أخبار العالم

الأمير ويليام يدعو النجم محمد صلاح لاعب ليفربول لحضور حفل جائزه إيرثشوت

دعا الأمير ويليام، دوق كامبريدج، يوم الأحد، النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي إلى جانب عدد من المشاهير، لحضور حفل جائزة «إيرثشوت»، الأولى من نوعها يوم 17 أكتوبر في لندن.

ويقام هذا الحفل لتوزيع بعض الجوائز من بينها جائزة «إيرثشوت»، وهي جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ، وتقدم الحلول المبتكرة لإصلاح الكوكب، وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من بين أكثر من 750 ترشيحاً من جميع أنحاء العالم.

ويعد المصري محمد صلاح هو لاعب كرة القدم الوحيد المدعو للحفل الذي سيقام في لندن، تقديراً لدوره الهام والملهم للشباب في الشرق الأوسط، منذ انتقاله إلى نادي ليفربول الإنجليزي.

و هناك عدد من النجوم والمشاهير تمت دعوتهم بجانب محمد صلاح، لتقديم جوائز «إيرثشوت»، مثل «المذيع الشهير سير ديفيد أتينبورو، والممثلتين إيما ثومبسون وإيما واتسون والممثل ديفيد أوييلو».

وستمنح هذه الجائزة سنوياً من 2021 إلى 2030 لـ5 فائزين كل عام، وسيحصل كل منهم على مليون جنيه استرليني ودعم مخصص لتوسيع نطاق حلولهم البيئية.

وتم اختيار المرشحين الخمسة من قبل «الأمير ويليام، والملكة رانيا ملكة الأردن، والمطربة الكولومبية شاكيرا، والممثلة كيت بلانشيت، وأسطورة كرة القدم البرازيلية داني ألفيش، والدبلوماسية البيشية كريستيانا فيجيريس».

وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، سيشهد الحفل الذي يقام في 17 أكتوبر الجاري فقرات فنية لفنانين كبار، مثل المغني البريطاني الشهير إيد شيران، وفريق «كولدبلاي»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى