رياضة

الأهلى يستعد بقوة لنهائي كأس مصر والسوبر الإفريقي

اليوم استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على تحديد يوم 18 ديسمبر الجاري، موعدًا لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي وأن تقام المواجهة في القاهرة، بدلًا من يوم 10.

وكان محمد فضل فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة قد أعلن مؤخرا أن بطولة السوبر الإفريقي ستقام يوم 10 ديسمبر الجاري بالقاهرة، وهي التصريحات التى أكدها أكثر من مسئول باتحاد الكرة وأبرزهم عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة.

كان فريق نهضة بركان المغربي قد أعلن أنه يرفض خوض مباراة السوبر الإفريقي بالقاهرة، وهو ما رفضه الأهلي الذي تمسك بإقامة السوبر الإفريقي على ملعب بطل دوري الأبطال الإفريقي.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الزمالك يوم الجمعة الماضية بهدفين لهدف فيما توّج نهضة بركان بالكونفيدرالية على حساب فريق بيراميدز.

ويستعد أيضا النادى الأهلى لنهائي كأس مصر يوم السبت 5 ديسمبر أمام طلائع الجيش الذى تأهل على حساب الزمالك.

ورفض الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المجازفة بجونيور أجاى مهاجم الفريق خلال مواجهة طلائع الجيش،وغاب أجاى عن مواجهة فريقه أمام الاتحاد السكندرى بنصف نهائي بطولة كأس مصر والتي أقيمت الثلاثاء الماضي وحسمها المارد الأحمر لصالحه بعد تعرضه لإصابة قوية على مستوى الأنكل خلال مباراة الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأكد الجهاز الطبي أن إصابة أجاى ليست بسيطة وسيحتاج اللاعب لفترة علاج لن تقل عن أسبوعين.

ويخضع أجاي لاختبار طبي جديد على هامش مران الأهلي اليوم، الخميس، لتحديد حجم إصابته ومدة غيابه بالتحديد.

وأرسل النادى الأهلى القائمة الأولى للفريق الأول لكرة القدم إلى اتحاد الكرة ولم تشمل الثلاثى ‏‏«أليو بادجى، وصالح جمعة، وأحمد الشيخ».، وفى ذات السياق فسخ صالح جمعة لاعب النادى الأهلى عقده مع الأهلى بالتراضى بعد الجلسة التى جمعت وكيله بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة  ولم يحضر صالح جمعة الجلسة نظرا لإصابته بفيروس كورونا وقتها إلا أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالحضور خلال فعاليات الجلسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى