رياضة

الأهلى يسعى لتخطى الجونة لمواصلة انتصاراته

يستأنف فريق الكرة بالنادي الاهلي في الخامسة من مساء اليوم الأثنين، نشاطه في بطولة الدوري بعد توقف دام قرابة الـ50 يوماً حيث يواجه المارد الأحمر فريق الجونة بملعب الأخير في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز .

مواجهة الجونة كانت سببا فى أزمة كبيرة بين الأهلى واتحاد الكرة فى الفترة الماضية، بعد أن رفض مجلس إدارة الأهلى، خوض أى مباراة بالدورى قبل مواجهة الزمالك فى قمة الجولة الرابعة، والتى تأجلت لأسباب أمنية، وهو ما اعترض عليه الأهلى وأكد رفضه لاستبدال أى مباراة أخرى بمواجهة الزمالك، كما أعلن عن رفضه القاطع خوض أى مباريات بالمسابقة المحلية قبل أن يلعب لقاءه مع الزمالك، وهو القرار الذى كان سيعنى انسحاب الأهلى من مواجهة الجونة، والتى كان مقررا لها قبل التوقف، إلا أن مجلس الجبلاية أنقذ الموقف وقام بتأجيل مباريات الجولة بأكملها لما بعد التوقف الحالى للدورى.

وتعد مباراة اليوم، فرصة قوية للأهلى، قبل ملاقاة النجم الساحلى فى تونس 29 شهر نوفمبر الحالى فى افتتاح مبارياته فى دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.

واستغل السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، فترة التوقف الدولى لإقامة معسكر خارجى بالإمارات استمر سبعة أيام، دون خوض وديات، ومنح اللاعبين راحة 4 أيام قبل استئناف التدريبات بالقاهرة.

وخاض الأهلى مباراة ودية أمام فريق الاتصالات، ونجح فى تحقيق الفوز بهدف وليد أزارو من ركلة جزاء، ولعب فايلر بطريقة جديدة على النادى الأحمر (3/2/3/2).

ويبحث الأهلى الذى خاض 3 مباريات فى الدورى حقق الفوز فيهم على سموحة بهدف وعلى الإنتاج الحربى برباعية نظيفة وعلى أسوان 5/1، ويبحث عن الفوز الرابع على التوالى، سعيا للحفاظ على لقب الدورى، والذى حقق المواسم الأربعة الماضية.

واختار فايلر ٢٢ لاعبا وشهدت القائمة ظهور رمضان صبحى قائد المنتخب الأولمبى وأفضل لاعب فى البطولة التى حمل كأسها لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية، كما تماثل للشفاء إليو ديانج بعد تعافيه من الإصابة التى لحقته به مع منتخب بلده مالى فى أمم إفريقيا، فيما يغيب صلاح محسن لحصوله على راحة بجانب عمار حمدى.

وجاءت القائمة، محمد الشناوى وشريف إكرامى وعلى لطفى لحراسة المرمى، أحمد فتحى ومحمد هانى ورامى ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمود وحيد، للدفاع وفى الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وإليو ديانج ووليد سليمان وأحمد الشيخ، ومحمد مجدى أفشة وجونيور أجاى ورمضان صبحى، وجيرالدو وحسين الشحات، وفى الهجوم مروان محسن ووليد أزارو.

فى المقابل، يدخل الجونة المباراة وهدفه تقديم مباراة جيدة أمام الأهلى، خاصة وأنه يمتلك أكثر من 12 لاعبا شاركوا من قبل مع الفريق الأحمر، وهم عمر رضوان وعمرو سعداوى ومحمود الجزار ومحمد نجيب وباسم على وأكرم توفيق وأحمد حمدى وعمرو بركات وإسلام محارب ومحمد ناجى جدو وأحمد ياسر ريان.

فالجونة لعب 4 مباريات، جمع فيهم 4 نقاط من التعادل نادى مصر والفوز على مصر للمقاصة والخسارة أمام الإسماعيلى والاتحاد السكندرى.

ويعتمد الصربى نيبوشا ميلوسيفيتش، على جهود عدد كبير من اللاعبين الأكفاء، لعل أبرزهم أحمد حمدى الذى انتقل رسميا للجونة، فى الوقت الذى تأكد غياب أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار، بسبب وجود بند فى عقود إعارتهم من الأهلى، يمنعهم من مواجهة الفريق الأحمر، فى أى بطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى