رياضة

الزمالك بعد إقالة ميتشو يواجه الشرقية فى دور 32 من كأس مصر

يدخل فريق الزماك تحديًا جديدًا فى مشواره المحلى عندما يواجه نظيره الشرقية، فى السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، والمقرر إقامتها على استاد القاهرة.

يسعى الزمالك من خلال هذا المباراة، التي دائما تكون خارج التوقعات كونها من لقاء واحد يتأهل الفائز منه للدورالمقبل، لمصالحه جماهيره وتحقيق الفوز، من اجل النهوض من كبوته بعد تعرضهل لهزيمة ثقيلة في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا من مازيمبي الكونغولي، بثلاثة أهدافٍ نظيفة، وهي المباراة الثانية التي يخسرها بعد الخسارة في الدوري المصري من إنبي بهدفين لهدف، ليصبح بذلك ترتيب الزمالك في الدوري هو المركز الخامس برصيد 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن المقاولون العرب المتصدر.

يدخل الزمالك هذا اللقاء ساعيًا إلى الحفاظ على لقبه الذى حصده في النسخة الماضية على حساب نادي بيراميدز.

ويعاني الزمالك خلال الفترة الماضية لفترة من التذبذب وتراجع في المستوى والنتائج مع المديرالفني الصربي ميتشو، الذي تمت إقالته مساء أمس الأول، بقرار من مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور.

وتولى ميتشو قيادة الزمالك مطلع هذا الموسم بعد رحيله عن قيادة أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، خلفًا للثنائي المصري خالد جلال طارق يحيى، اللذين شغلا نفس المنصب بعد رحيل السويسري كريستيان جروس الذي قاد الأبيض للقب بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

وكان ميتشو قد نجح في قيادة الزمالك لحصد لقب كأس مصر، مطلع هذا الموسم بعد الفوز في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة على بيراميدز، إلا أنه أخفق في حصد لقب السوبر، بعدما خسر على يد غريمه الأزلي الأهلي بنتيجة (2-3).

وقاد سامي الشيشني المدرب العام لفريق الزمالك، مران أمس الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة الشرقية اليوم.

وسيغيب محمود حمدي الونش مدافع الزمالك عن لقاء اليوم الشرقية، بعد تأكد إصابته بمزق في العضلة الخلفية، والتي تعرض لها في مباراة مازيمبي الكونغولي.

وينافس نادي الشرقية في دوري الدرجة الثالثة، وتحديدًا في المجموعة العاشرة، ويحتل أبناء عرابي حتى الآن المركز السابع بعد مرور 7 أسابيع من عمر المسابقة برصيد 8 نقاط، ويبلغ الفارق بينه وبين سرس الليان المتصدر 5 نقاط.

ونجح الشرقية، ممثل محافظة الزقازيق، في التأهل لدور الـ32، بعدما عبر عقبة فريق الألومنيوم، في الدور التمهيدي الثالث، بركلات الترجيح، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

الجدير بالذكر، أن الفريقين سبق والتقيا من قبل في الدوري المصري عندما صعد فريق الشرقية في موسم 2016-2017، وكان الزمالك فاز في لقاء الدور الأول بهدفين دون رد، بينما تمكن فريق الشرقية من الفوز على الزمالك بهدف نظيف في الدور الثاني من المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى