رياضة

الزمالك والترجى التونسي فى مواجهة من العيار الثقيل فى مساء اليوم

يلتقي الزمالك في التاسعة مساء اليوم ، مع الترجي التونسي، علي ستاد القاهرة، في اطار مباريات الجولة الرابعة المجموعة الرابعة في دوري ابطال افريقيا.

وتعرض الزمالك لخسارة ثقيلة من الترجى التونسى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحتل المركز الثالث فى المجموعة، برصيد نقطتين، بينما يتصدر المجموعة فريق الترجى التونسى برصيد 7 نقاط، ويأتى فى المركز الثانى فريق المولودية الجزائرى، برصيد 5 نقاط، ويسكن فى القاع فريق تونجيث السنغالى بنقطة وحيدة.

الفوز فى اللقاءات الثلاث المقبلة للزمالك، هو الأمل الوحيد للتاهل ، خاصة وان يجعل رصيده يصل من النقاط إلى الرقم 11 ، اما التعادل اليوم او الخسارة، فيعني خروج من البطولة رسميا.

ومباراة الترجى هى أول ظهور لكارتيرون مع الأبيض، فى الولاية الجديدة له، حيث تولى القيادة الفنية للزمالك خلفا لباتشيكو، الذى رحل بعد الفوز على سيراميكا فى بطولة الدورى بهدفين نظيفين.

واستقر كارتيرون، علي اجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق ، بعودة محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق للتشكيلة الرئيسية ، بعدما غاب عن المباريات الاخيرة ، ويعود حازم إمام للتشكيلة الأساسية للزمالك بدلا من الثنائى حمزة المثلوثى وأحمد عيد، فيما يظل الفرنسى كارتيرون فى حيرة بالنسبة لمركز الظهير الأيسر، حيث يفاضل كارتيرون بين عبد الله جمعة ومحمد عبد الشافى لاختيار أحدهما للمشاركة فى المباراة بعد جاهزية عبد الشافى من الناحية الطبية والفنية، وإن كان عبد الله جمعة هو الأقرب فى ظل ابتعاد عبد الشافى عن المباريات بسبب الإصابة، بجانب ايقاف احمد ابو الفتوح ، لطرده في المباراة الماضية ، اما فى مركز الوسط المدافع فيظل الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى محتفظين بموقعيهما، ومعهما فى الهجوم أشرف بن شرقى واحمد زيزو ويوسف أوباما، فيما يظل مركز المهاجم الصريح دون تحديد من جانب الجهاز الفنى حيث يفاضل كارتيرون بين مروان حمدى وحميد أحداد لمشاركة أحدهما فى المباراة.

من جهته أكد أسامة نبيه، المدرب العام للزمالك، أهمية مباراة الترجي والتى ستكون بمثابة صفحة جديدة فى مشوار الفريق بدوري أبطال أفريقيا ، قائلا :” سنقاتل على فرصنا فى الصعود لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، وهناك رغبة كبيرة لدى اللاعبين فى استعادة الانتصارات الأفريقية وغلق الصفحة الماضية وما شهدته من نتائج سلبية.

وشدد المدرب العام للزمالك على أن هناك حالة تركيز شديدة داخل الفريق، فقط ما يتبقى أن يظهر اللاعبون بمستواهم الفنى خلال المباراة لتحقيق الفوز وحصد نقاط مباراة الترجي . في المقابل يدخل الترجي المباراة وهدفه حسم بطاقة التاهل لدور الثمانية ، فالفوز يكفيه لتخطي المجموعة ، دون انتظار المباراتين المقبلتين له ، ويعتمد المدير الفني للفريق معين الشعباني ، علي جهود ، محمد علي بن رمضان صاحب الهدفين علي الزمالك ، و ويليام توجوي و أنيس البدري وحمدو الهوني ، في الوقت الذي يغيب لاعب الوسط ، غيلان الشعلالي.

وتعادل الزمالك مع مولودية الجزائر سلبيا، ثم مع تونجيث سلبيا أيضا، و خسر امام الترجى التونسى بثلاثية فى تونس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى