رياضة

الزمالك يبحث عن لاعب أجنبى للتعاقد معه فى الانتقالات الصيفية

حدد نادي الزمالك مجموعة من الشروط الجديدة في الصفقات الصيفية التى يسعى للتعاقد معها في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأبرز هذه الشروط أن يكون اللاعب الذى سيتم التعاقد معه لاعب جوكر يجيد اللعب في أكثر من مركز حتى يستفيد به النادي.

ومن أبرز الشروط أيضا أن يكون لاعبا دوليا حتى تكون لديه الخبرة الكافية للمشاركة في البطولات الأفريقية التى يشارك فيها الفريق الأبيض الفترة المقبلة.

وكان الزمالك قد أعلن أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك لم يحسم أسماء اللاعبين الراحلين أو الذين سيتم التعاقد معهم في ظل غموض موقف الدوري المتوقف حاليا بسبب فيروس كورونا.

يتمهل مسؤولو الزمالك فى ملف التعاقد مع لاعب أجنبى جديد خلال الفترة الحالية لعدة أسباب، أولها توقف النشاط الكروى لتجنب انتشار فيروس كورونا، إلى جانب عدم وضوح الرؤية بصورة نهائية حول العدد الذى يقره اتحاد الكرة بصورة نهائية لكل فريق بالموسم الجديد، فى ظل الأنباء الواردة عن تقليص عدد الأجانب المسموح بهم لكل فريق، وهو ما رفضته إدارة الزمالك بشكل قاطع.

كما يأتى التمهل أيضًا نظرا لامتلاك الزمالك لـ7 لاعبين أجانب فى الوقت الحالى هم التونسى فرجانى ساسى، محمد أوناجم، أشرف بن شرقى، كابونجو كاسونجو، معروف يوسف، حميد أحداد، رزاق سيسيه، ومن المنتظر أن تقوم إدارة الزمالك بتسويق بعض اللاعبين الأجانب فى الموسم المقبل على أن يحسم ذلك الملف، الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، خاصة بعد ترشيح أيضًا المغربى وليد الكرتى لاعب الوسط الهجومى للوداد المغربى للانضمام إلى الأبيض.

ويتمسك اتحاد الكرة بتطبيق لائحة شئون اللاعبين فى الموسم المقبل، والتي تم إرسالها إلى الأندية قبل انطلاق الموسم الجاري، وتحديدا فيما يتعلق باللاعبين الأجانب بالدوري الممتاز.

وتضمنت اللائحة عدم السماح بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل نادٍ من أندية القسم الأول أسوة بالموسم الماضي، علما بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم الجديد 2020-2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى