رياضة

الزمالك يرد بعد تغريمه وإعتباره خاسرا فى قمة كرة السلة ويقدم إحتجاج رسمي لاتحاد كرة السلة

كشف عمرو الدرديري المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك موقف ناديه من أزمة اعتبار الفريق خاسرا أمام الأهلي في مباراة كرة السلة التي تم إلغائها بقرار من اتحاد اللعبة بسبب حضور الجماهير بصالة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وأعلن اتحاد السلة إلغاء مباراة الأهلي والزمالك، التي كان من المقرر إقامتها مساء أمس على صالة نادي الزمالك، بسبب حضور الجماهير بالمخالفة للوائح بمنع حضور الجماهير في المباريات وقرار اتحاد السلة يوم 20 مارس الماضي.

واجتمعت لجنة المسابقات اليوم الثلاثاء برئاسة لبحث موقف اللقاء بعد إلغاءه أمس، لتقرر اللجنة احتساب نقاط المباراة للأهلي واعتباره فائزا مع تغريم الزمالك 30 ألف جنيها ونقل مباراة واحدة خارج ملعبه.

المتحدث الرسمي باسم الزمالك صرح اليوم اذاعيا لقناة أون سبورت قائلا :” الزمالك يرفض تماما، وتقدم باحتجاج رسمي لاتحاد كرة السلة، ننتظر الرد”.

وأضاف :”إذا لم تكن النتيجة في صالحنا، سنلجأ لمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية، نصر على حقنا، كلنا نعلم الظروف”.

وأكمل :”تقريبا كل مباريات كرة السلة أقيمت بحضور جماهير رغم قرار المنع، يوم 21 مارس الماضي تأكيد للقرار وليس قرارا جديدا”.

وتابع:” اتحاد كرة السلة كان من المفترض أن يفرض عقوبات على كل الأندية وليس الزمالك فقط”.

وأشار :” الزمالك سيلعب مبارياته بشكل عادي، نحتج فقط على نتيجة مباراة الأهلي”.

وأوضح:” مباراة الدور الأول بين الناديين أقيمت بحضور جماهيري، والزمالك لم يعترض، ومباراة الدور الثاني تم إخلاء المدرجات، فما المشكلة؟”.

وأتم :” هناك عدد مسموح حضوره للناديين، كان هناك أفراد محسوبين على النادي الأهلي بخلاف أعضاء مجلس إدارته، كل شيء موثق بالصور ومقاطع الفيديو”.

وقال حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق أن النادى الأهلى كان بإمكانه تمرير أزمة قمة دوري السلة بدون مشاكل  ضمن مبادرة نبذ التعصب، وقال الثعلب الصغير فى برنامجه وان تو عبر إذاعة أون سبورت إف إم:” طبعا اتحاد السلة مخطىء فى أزمة القمة لانه لم يطبق اللوائح والقرارات من البداية ووافق على حضور جماهير فى بعض المباريات ثم تراجع وعاقب الزمالك لنفس السبب”.

ويضيف حازم إمام :” مينفعش أروح صالة الاهلى وأشترط أن بيبو يخرج من الملعب ميصحش ، والزمالك تعامل بالعرف المتبع ووافق على حضور رموز الاهلى فكان لازم يرد المعاملة بالمثل ، ويعدى القصة بعيداً عن اللوائح خاصة أن المباراة مهما كانت نتيجتها لن تؤثر فى علاقة الناديين التاريخية”.

وأكمل الثعلب الصغير:”يعنى ينفع الزمالك يعزم الاهلى على الغذاء والاهلى ميردش العزومة ، سمحنا بوجود مشاهير الكرة فى مباراة القمة الاولى لماذا يتم الاعتراض على نفس السيناريو فى مباراة الزمالك”.

وأضاف حازم إمام:” كان نفسى مجلس الاهلى يطبق مبادرة نبذ التعصب ويفتح صفحة جديدة مع مجلس الزمالك الحالى ويمرر الازمة وميحصلش حاجة عشان يظهر للناس أن مفيش حاجة وان المجلس السابق هو كان الذى يفتعل الازمات وأن علاقة الناديين على مايرام ، خاصة أن الامور بينا بيمشى فيها العرف والتقدير بين الرموز بعيداً عن اللوائح”.

وكان مراقب مباراة الأهلى والزمالك، ألغى المباراة بعد رفض الأهلى خوض اللقاء بسبب تواجد الجماهير فى صالة عبد الرحمن فوزى بميت عقبة، مطبقا اللائحة وقرارات لجنة المسابقات من بداية الموسم صالة المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى