أخبار

السيسي يزور المقر التاريخي للبرلمان الألماني

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، زيارة إلى المقر التاريخي للبرلمان الألمانى، حيث كان في استقباله فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه خلال اللقاء الذي عقده الرئيس مع رئيس البرلمان الألماني، أكد شويبله ترحيبه بزيارة الرئيس إلى ألمانيا، منوهاً إلى العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والألماني، كما أوضح حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة وترسيخ الديمقراطية، لافتا إلى استعداد ألمانيا وحرصها على تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما على الصعيد البرلمانى.

وقد أكد الرئيس تميز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه مصر بتفعيل التعاون بين برلمانى البلدين من خلال تعزيز دور جمعيتي الصداقة البرلمانية فى البوندستاج وفى مجلس النواب، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين وتطوير العلاقات الثنائية.

كما أشار الرئيس إلى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في البلدين، والتى كان آخرها زيارة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للبرلمان الألماني في شهر يونيو الماضي والتي ساهمت في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأضاف السفير بسام راضي، أن اللقاء تناول استعراض آخر التطورات على صعيد استعادة الاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة في مصر، فضلاً عن تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث أوضح الرئيس الجهود التي تبذلها مصر على مختلف الأصعدة للتعامل مع هاتين الظاهرتين بما يساهم في إعادة الاستقرار للمنطقة وكافة دول العالم، كما أعرب الرئيس عن تقديره لمواقف “شويبله” الداعمة للتعايش بين الأديان، ولا سيما مبادرته للحوار بين الأديان التى أطلقها في عام 2006.

وقد أعرب رئيس البرلمان الألماني عن دعمه لجهود الرئيس في هذا الصدد ومبادرته في مطلع عام 2015 لتصحيح المفاهيم الدينية مؤكداً أهمية وقوف المجتمع الدولى صفاً واحداً للقضاء على الفكر المطرف وكذا الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى