سلايدرصحة وجمال

القهوة تحمي من أمراض القلب

تكشف القهوة عن خصائص طبية مرتبطة بالكافين، المعروفة بتأثيراتها المنبهة (تحسين اليقظة والتركيز والأداء الفكري)، والبوليفنولات التي تحمي الجسم من فائض الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للخلايا.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يشربون القهوة هم أقل عرضة لمرض ألزهايمر. كماأن شرب فنجانين أو ثلاثة فناجين من القهوة كل يوم يخفف من خطر التعرض للحوادث الوعائيةالدماغية عند النساء، باستثناء النساء المدخنات.

وبالنسبة إلى الأمراض القلبية وضغط الدم المرتفع، تبين أن شرب القهوة لا يؤثر سلباً في صحتهم، لابل إن استهلاك القهوة بكميات معتدلة ومعقولة يحمي الصحة. لكن في حال استهلاك أكثر من أربعةفناجين من القهوة كل يوم، قد يشعر بعض الأشخاص بالعصبية أو الرجفة أو التوتر، بالترافق مع أرقوخفقان قوي في القلب وحرقة في المعدة.

في هذه الحالة، يستحسن استهلاك القهوة الخالية منالكافين، علماً أن هذا الأمر ضروري وإلزامي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

من جهة أخرى، يجب الانتباه لعدم الإكثار من مصادر الكافين دفعة واحدة. فالكافين موجود فيالشاي، والشوكولا، والكولا، ومشروبات الطاقة. يجب تفادي الكافين أيضاً عند تناول بعض المضاداتالحيوية أو مضادات الهيستامين لأن هذه المواد تبطئ تخلص الجسم من الكافين، ما يفضي إلى فرط محتمل في الجرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى