أخبار العالم

المملكة المتحدة ترفع مصر من القائمة الحمراء للسفر

أعلن وزير النقل في إنجلترا عن إلغاء نظام “إشارات المرور” الخاصة بالفيروس التاجي كورونا، للسفر، في محاولة لجعل الرحلات “أبسط” مع “خفض التكاليف”.
وفي تخفيف كبير للقواعد بعد الغضب المتصاعد من منظمات صناعة السفر والسياحة، سيتم سيتم خفض عدد البلدان المدرجة في القائمة الحمراء.
وأعلنت بريطانيا اليوم، أنه اعتبارًا من 22 سبتمبر ، سيتم حذف ثماني دول من القائمة الحمراء ، والتي تتطلب الحجر الصحي الفندقي ، بما في ذلك تركيا ومصر.
وسيتم دمج القائمتين الخضراء والكهرمانية في قائمة واحدة “بقية العالم” اعتبارًا من 4 أكتوبر، ولن يضطر المسافرون الملقحون بجرعتين إلى إجراء اختبار ما قبل المغادرة.
وفي تغيير رئيسي رابع ، اعتبارًا من نهاية أكتوبر ، يمكن للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل إجراء اختبار جانبي أرخص في اليوم الثاني بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة ، متخليين عن الحاجة إلى اختبارات (PCR) باهظة الثمن.
لكن في ظل النظام الجديد ، يواجه غير الملقحين قيودًا أكثر صرامة، حيث سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام حتى في حالة عودتهم من دولة قائمة خضراء سابقة منخفضة المخاطر ، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات قبل المغادرة ، في اليوم الثاني واليوم الثامن بعد الوصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى