رياضة

المواجهة المرتقبة لجماهير الكرة ريال مدريد وليفربول فى ربع نهائي أبطال أوروبا

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه ليفربول الإنجليزي في التاسعة مساءً على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في مباراة مكررة من نهائي البطولة عام 2018، فيما تجمع المباراة الثانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني على ملعب الاتحاد.

ففي أقوى مباريات اليوم، يلتقي ريال مدريد مع ليفربول في تكرار للمواجهة التي جمعت بينهما عام 2018 عندما فاز الريال على الفريق الإنجليزي ليتوج بعدها باللقب.

وانتهت المبارزة الأخيرة بين ريال مدريد وليفربول بإصابة قويّة لمحمد صلاح بكتفه وخطأين فادحين من حارسه الألماني لوريس كاريوس، منحت الفريق الملكي لقبه القياسي الثالث عشر في المسابقة القارية الأولى.

لكن اللقاء لن يتجدّد بين سيرخيو راموس ومحمد صلاح، حيث سيغيب المخضرم راموس عن المواجهة في ظل اصابته بربلة ساقه.

لكن تلك المباراة في العاصمة الأوكرانية كييف والتي حسمها ريال مدريد 3-1 بهدف من الفرنسي كريم بنزيمة وثنائية للويلزي جاريث بيل، شكّلت بداية صفحة مجيدة لليفربول. وحقق ليفربول انجازا كبيرا بتتويجه القاري السادس، بينها تتويج في 1981 على حساب ريال مدريد بهدف ألن كينيدي، إلا أن طعم الدوري الإنجليزي في 2020 كان ألذّ للاعبي المدرب الألماني يورجن كلوب، وذلك بعد غياب دام ثلاثة عقود.

صعود ليفربول إلى القمة، قابله نزول موجع هذه السنة، حيث يقاتل لحصد مركز بين الأربعة الاوائل في «البريمير ليج» يؤهله إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وتحولت قلعته «أنفيلد» إلى جسر عبور للأندية الزائرة، بالإضافة إلى سلسلة إصابات طويلة تقدمها قلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك.

وبعد نحو أربع سنوات من تجنّبه أية خسارة في عقر داره، سقط ليفربول ست مرات تواليا للمرة الأولى في تاريخ النادي العريق.

في المقابل، كان ريال مدريد سيجد الفرصة متاحة للاستفادة من ورطة ليفربول، لولا مروره بدوره بفترة مضطربة هذا الموسم، ومنذ احرازه لقبه الثالث تواليا في دوري الابطال عام 2018، تعطّلت محركات تشكيلة الفريق الأبيض وعوّض جزئيا باحراز لقب الدوري المحلي الموسم الماضي.

وفيما كان زيدان وفيا لتشكيلة بدأت تتقدّم في العمر، تأثر النادي أيضا بتراجع ميزانيته جراء الازمة المستفحلة التي فرضتها تداعيات فيروس كورونا. ويعوّل زيدان على حرسه القديم المؤلف من الكرواتي لوكا مودريتش، الألماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيما.

ويعوّل ريال على خبرته الهائلة في المسابقة، حيث ينجح في تحويل المباريات في مصلحته حتى عندما يكون بعيدا عن مستوياته، لكن ليفربول بدوره بدأ يستعيد توازنه، إذ حقق أمام أرسنال فوزه الثالث تواليا في الدوري المحلي.

ولن تكون طريق الفائز من هذه المواجهة بالغة الصعوبة نحو الدور نصف النهائي، إذ يلتقي الفائز بين تشلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي.

وقال رودريجو مهاجم الريال: «في هذه المرحلة ، كل الفرق قوية ، وليفربول من أقوى هذه الفرق. ستكون مباراتان رائعتان بين الفريقين (ذهابا وإيابا) ».

ولكن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال سيخوض هذه المواجهة بدون سيرخيو راموس قائد ومدافع الفريق بسبب الإصابة.

وأعلن نادي ريال مدريد اليوم ، رسميًا استبعاد الفرنسي رافائيل فاران، لاعب قلب دفاع الفريق من مباراة ليفربول اليوم بعد التأكد من إصابته بكورونا.

وأكد الملكى في بيان نشره الموقع الرسمي لريال مدريد، :” الحصول على نتائج إيجابية للإصابة بفيروس كورونا لفاران، في الاختبارات التي خضع لها اللاعب صباح اليوم”.

وتأكد غياب فاران عن مواجهة ليفربول الليلة والدخول في عزل منزلي تام، كما أنه سيغيب عن مواجهة الكلاسيكو يوم السبت المقبل في الأسبوع الـ 30 من الليجا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى