رياضة

اليوم…الأهلى والمقاولون فى مباراة مثيرة فى الدورى المصرى

يدخل فريق الأهلى اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره المقاولون العرب الليلة على استاد بتروسبورت فى اللقاء المؤجل من الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعدما تمكن الفريق من تحقيق فوز كبير على حساب مضيفه سموحة الأحد الماضي، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر البطولة. فوز صالح به الأهلي جماهيره بعد التعادل مع بيراميدز بهدفين لمثليهما أمام في الجولة السابعة والعشرين، وثأر به من هزيمة الدور الأول أمام الفريق السكندري بنتيجة 2-1.

من جانبه يدخل المقاولون العرب مباراة اليوم، بمعنويات منخفضة، بعد الخسارة أمام طلائع الجيش، الأحد الماضي أيضًا، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين، وهي الخسارة الأولى للفريق بعد سلسلة من المباريات بدون هزيمة، حيث حقق ذئاب الجبل الفوز في 3 مباريات وتعادل في خمس خلال مواجهاته الثمان الأخيرة في البطولة.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة، من 21 مباراة لعبها الفريق، حيث حقق الفوز في 13 مناسبة، وتعادل في 6 مباريات، فيما تلقى الهزيمة في مواجهتين فقط، ويتبقى له 6 مباريات أقل من الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة. فيما يحتل المقاولون العرب، قبل مواجهة الأهلي، المركز الرابع عشر في جدول المسابقة، برصيد 29 نقطة، جمعها الفريق من 26 مواجهة، حيث حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 8 وتلقى الهزيمة في 11 مناسبة.

ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته في مسابقة الدوري، للاقتراب خطوة جديدة من غريمه التقليدي الزمالك في صراع الصدارة، الذي يملك الأهلي فرصة الوصول لها، حال فوزه في مبارياته المؤجلة كاملة.

وشدد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على ضرورة التركيز من أجل مواصلة الانتصارات في بطولة الدوري، كما حرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، على الحديث مع اللاعبين لتحفيزهم ومطالبتهم بالاستمرار في تحقيق أهداف المرحلة الحالية، بداية من مواجهة المقاولون العرب.

وشهد مران الأهلي تركيز من الجهاز الفني بقيادة موسيماني، على إجراء أكثر من تقسيمة بمشاركة جميع اللاعبين، للتدريب على الجزء الخططي الذي يرغب في تنفيذه خلال مباراة المقاولون. وشهد التدريبات عودة محمد هاني بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج التأهيلي الذي خضع له، للتخلص بشكل نهائي من الإصابة في العضلة الأمامية.

وكان الأهلي قد أجرى مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، أمس الأول، وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المتبعة للمزيد من الاطمئنان على حالة الجميع.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام المقاولون العرب مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع : أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ، حمدي فتحي ، محمد مجدى أفشة.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمد شريف، طاهر محمد طاهر.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المقاولون العرب، لمفاجأة الأهلي وتحقيق نتيجة إيجابية، سواء بالفوز أو التعادل، أملًا في استعادة النتائج الجيدة وبدأ سلسلة جديدة من مباريات اللاهزيمة، والتي كان الفريق حققها في 8 مباريات قبل الخسارة الأخيرة أمام طلائع الجيش.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى