رياضة

اليوم… الزمالك والأهلى فى قمة كرة السلة فى الدورى

يلتقي في السادسة مساء اليوم الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك مع نظيره الأهلي بالصالة المغطاة، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للدوري.

ويدخل الزمالك مواجهة اليوم برصيد 18 نقطة من 10 مباريات ويتبقى 3 مباريات بعد هذه المباراة لتحديد ترتيب جدول دوري السوبر.

والتقى الزمالك مع الأهلي في دوري السوبر (الأفضل من 5) في ١٤ مباراة بمختلف المسابقات دوري السوبر ودوري المرتبط وكأس مصر، فاز الفريق في 7 مباريات في 3 بطولات وفاز الأهلي في 7 مباريات.

فاز الزمالك على الأهلي في أول دوري بالنظام الجديد 3/1 في عدد المباريات، فيما فاز الأهلي على الزمالك في دورى المرتبط والكأس.

وتوج الزمالك ببطولة الدوري التي أهلته للمشاركة في البطولة الإفريقية المنظمة تحت رعاية NBA العالمية، فيما توج الأهلي بلقب دوري مرتبط الذي يعد بطولة تنشيطية بمشاركة فرق المرتبط للأندية.

يذكر أن الزمالك يتقاسم الصدارة مع الاتحاد برصيد 18 نقطة قبل مواجهة اليوم، فيما يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 15 نقطة ويقود الزمالك فنيا أجوستى بوش مديرا فنيا ويعاونه كلا من ياسر عبد الوهاب مدربا عاما، وسمير جودة مدربا.

ويتولى أشرف توفيق تدريب فريق سلة الأهلى، والذى بدأ المهمة فى 2019 خلفا لطارق خيرى، وفى الموسم الجارى يصارع الفريق وتواجد بصعوبة فى المراكز الثمانية الأولى، وفى المقابل الإسبانى أجوستى بوش الذى تولى تدريب الزمالك فى نوفمبر الماضى خلفا لطارق سليم .

ويتبقي للمارد الأحمر 3 مواجهات أمام “سموحة” و”سبورتينج”و”الإتحاد السكندري”،بينما يتبقي لفريق ميت عقبة ملاقاة”المصرية للإتصالات”و” الجزيرة” و”سبورتينج”.

ويضم الزمالك كوكبة من النجوم مثل أنس أسامة، ومصطفى مكاوى الشهير بكيجو، ووالتر هودج المحترف الأمريكى، كريم الدهشان، ومصطفى مشعل، وفى الأهلى إبراهيم الجمال، وإيهاب أمين، بالإضافة إلى مودى الجارحى قائد الفريق، وإليكس يونج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى