رياضة

اليوم… الزمالك والاتحاد السكندرى فى مواجهة صعبة

يحل فريق الاتحاد السكندري ضيفًا ثقيلاً على الزمالك فى السابعة مساء اليوم، الأحد، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، والتي يدخلها الفارس الأبيض باحثًا عن تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تعرض لها في المواجهة الأخيرة أمام غزل المحلة بنتيجة 2 / 1، فيما يبحث زعيم الثغر عن مواصلة انتصاراته واستغلال نشوته بعد الفوز الضخم على مصر المقاصة بنتيجة 4 / 0.

يدخل الزمالك المواجهة أمام الاتحاد السكندري ، تحت شعار استعادة الانتصارات والتي توقفت بالخسارة الاولي للفريق في الدوري الموسم الحالي والاولي بعد 15 مباراة متتالية في الدوري ، منذ الخسارة امام اسوان الموسم الماضي وبالتحديد يوم 18 سبتمبر الماضي .

وفوَّت الزمالك فرصة الابتعاد 5 نقاط في الصدارة بعد الخسارة المفاجئة أمام غزل المحلة في الجولة الماضية، وظل في الصدارة بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي الاهلي الذي لعب مباراة أقل ، ومرة أخرى، يلعب الزمالك من أجل توسيع الفارق الى 5 نقاط عن الأهلي حامل اللقب والذي تأجلت مباراته ضد الاسماعيلي ، بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، ولن تكون مهمة الزمالك سهلة امام الاتحاد ، في ظل غياب العقل المفكر للفريق الدولي التونسي فرجاني ساسي بسبب الايقاف عقب طرده في مباراة غزل المحلة، ومحمد اشرف “روقة” المصاب.

ويفاضل البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني ، بين الثنائي المنضمان حديثًا لصفوف الزمالك التونسي سيف الدين الجزيري، ومروان حمدي، للاعتماد على أحدهما في قيادة هجوم الفريق ، ويرغب باتشيكو في الدفع بأحد الوجوه الجديدة ، بدلاً من المغربي أشرف بنشرقى الذى يعانى من الاجهاد الشديد بعد الاعتماد عليه بشكل دائم في الفترة الأخيرة، ومعاناته من الإصابة بكدمة قوية في أحد الضلوع، ويخوض اللاعب برنامج تأهيلي حتى الأن ، والاقرب للمشاركة سيف الجزيري ، خاصة وان اللاعب يجيد اللعب في جميع المراكز بجانب مهاراته العالية .

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالتالى:
حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود حمدي الونش – عبد الله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – محمود عبد الرازق شيكابالا.
الهجوم : سيف الجزيري.

يذكر ان مواجهة الزمالك مع الاتحاد تحمل الرقم 121 في تاريخ الفريقين بالدوري ، حقق الزمالك الفوز في 76 وتعادل في 31 مباراة وخسر الفريق الابيض من زعيم الثغر 13 مباراة فقط .

في المقابل ، يسعي الاتحاد السكندري ، مواصلة صحوته بعد العودة للمباريات عقب تماثل لاعبوه من الكورونا ، بعدما اكتسح المقاصة برباعية في الجولة الماضية ، وتقدم الفريق للمركز العاشر برصيد 11 نقطة من 7 مباريات فقط .

ويعتمد حسام حسن المدير الفني للاتحاد ، على سرعة ومهارة الثلاثي عمار حمدي والعاجي رزاق سيسيه والجامايكي روماريو وليامز ، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم.

وفي السلام ، يسعي دجلة للخروج من مؤخرة الترتيب ، بالفوز علي المحلة للهروب من شبح الهبوط ، خاصة وان الفريق يحتل المركز الاخير برصيد 7 نقاط ، وتعد المواجهة الاولي للمدير الفني الجديد للفريق ، التشيلي ماريو سالاس ، الذي تولي المهمة، خلفا لنيكوديموس بابافاسيليو ، الذي تم اقالته من منصبه عقب تراجع النتائج ، في الوقت الذي يبحث المحلة المنتشي بالفوز علي الزمالك في الجولة الماضية مواصلة مفاجأته والعودة بالنقاط الثلاث ، املا في التقدم خطوة نحو منطقة الامان في جدول الترتيب ، ويحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.

ومن المتوقع ان يكون تشكيل الاتحاد مكون من:

فى حراسة المرمى: محمد صبحى.

خط الدفاع: داميون لوى – كريم الديب – مروان عطية – السيد سالم.

خط الوسط: خالد الغندور – عبد الغنى محمد – عمار حمدى – محمد الصباحى – رزاق سيسه.

خط الهجوم: روماريو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى