رياضة

اليوم… الزمالك ووادى دجلة فى مباراة صعبة فى الدورى المصرى

يخوض فريق الزمالك مباراة هامة أمام نظيره وادي دجلة، على ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، في لقاء هام للمارد الأبيض، أملا في الحفاظ على صدارة الدوري.

ويأمل الزمالك في مواصلة انتصاراته من أجل تعزيز صدارته للترتيب، خاصة في ظل المنافسة المشتعلة مع الأهلي حامل اللقب والذي قلص الفارق بفوزه أمس الأحد على طلائع الجيش، وتبقى له مباريات أخرى مؤجلة.

الزمالك أمام دجلة يتسلح بتاريخ من التفوق إذ لم يسبق لفريق “الغزلان” أن حقق الفوز على الأبيض في أي مباراة ولو ودية.

تفوق الزمالك على دجلة بدأ منذ المواجهة الأولى بينهما في 24 ديسمبر عام 2010 بالدوري، حيث فاز الأبيض بنتيجة 2-0 عن طريق شيكابالا وحسن مصطفى، علما بأن الأول يغيب عن لقاء اليوم للإصابة.

التقى الفريقان على مستوى الدوري وكأس مصر 20 مرة، فاز الزمالك في 12 مقابل 8 تعادلات.

لكن على الرغم من التفوق الزملكاوي الواضح فإن دجلة حرم الأبيض من الانتصار في آخر لقائين حيث اكتفى الفريقان بالتعادل الإيجابي 1-1 في الدور الأول للدوري الموسم الماضي، وسلبيا في الدور الثاني.

آخر من سجل للزمالك في شباك دجلة كان مصطفى محمد، بينما أحرز لدجلة أحمد سعيد وأكبر النتائج في تاريخ لقاءات الفريقين، فوز الزمالك 4-2 في 2018، و4-1 في 2011.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام دجلة مكونا من:

محمود جنش في حراسة المرمي،

وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمزة المثلوثي فى الدفاع.

وفرجاني ساسي وطارق حامد وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وإمام عاشور فى الوسط.

وسيف الدين الجزيري فى الهجوم.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق وادي دجلة المباراة، محتلا المركز الـ 18 والأخير بجدول ترتيب الدوري، جمعها بعد خوض 13 لقاء أحرز خلالها انتصار وحيد وتعادل في 4 مباريات وخسر 8 مواجهات.

ويسعى فريق دجلة، لتحقيق المفاجأة والفوز على الزمالك لتكون انطلاقة جديدة للفريق الدجلاوي بالدوري، أملا في الهروب من شبح الهبوط بالموسم الحالي، بعد تأزم موقفه بشدة حيث لم يحقق دجلة أي فوز بمسابقة الدوري خلال السنة الجديدة وكان آخر انتصاراته على حساب المقاولون في الأسبوع الثاني يوم 16 ديسمبر الماضي، ثم تعرض لسلسلة من الهزائم والتعادلات جعلته يتذيل جدول ترتيب الدوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى