رياضة

اليوم … الزمالك يسعى لصدارة الدورى أمام المقاصة بعد تعادل الأهلى وبيراميدز

يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم فريقا الزمالك ومصر المقاصة ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدورى، حيث يبحث الزمالك عن الفوز اليوم للانفراد بصدارة الدورى بعد تعثر الأهلي امام بيراميدز وتعادل الفريقين سلبيا أول أمس.

ويدخل الزمالك ، المباراة تحت شعار الفوز ولا بديلا عنه ، بعد تعثره المفاجئ في الجولة الماضية امام أسوان وتعادله سلبيا.

وحقق الزمالك الفوز في 6 مباريات من اصل 8 وتعادل في مباراتين ولم يخسر حتي الان ، وهو اشبه بالنتائج التي حققها الفريق قبل 18 عاما وبالتحديد موسم 2003/2004 ، والتي جمع فيها الزمالك 22 نقطة في 8 مباريات .

واستقر البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني، على إجراء تعديلات علي تشكيلة الفريق امام المقاصة ، بالدفع بـ محمود عبد الرازق شيكابالا اساسيا ، علي حساب احمد زيزو ، البعيد عن مستواه خلال المباريات الماضية ، في الوقت الذي يحافظ امام عاشور علي مكانه في التشكيلة الأساسية ، علي حساب التونسي فرجاني ساسي ، المتوقع مشاركته في الشوط الثاني ، كما حجز كلا من اشرف بنشرقي ويوسف اوباما ومصطفي محمد اماكنهم في التشكيلة الاساسية .

وحذر باتشيكو ، لاعبو الزمالك من نزيف النقاط ، فالتعادل او الخسارة تعني ابتعاد الفريق خطوة عن الحلم وهو استعادة لقب الدوري العائب عن الفريق منذ 5 سنوات .

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالي باتشيكو مباراة اليوم بتشكيل مكون من :

حراسة المرمي محمد أبو جبل.

امامه الرباعي حازم امام ومحمود الونش ومحمود علاء واحمد فتوح.

وفي الوسط طارق حامد وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وأوباما وشيكابالا.

وفي الهجوم  اشرف بن شرقي.

في المقابل ، يدخل المقاصة ، المباراة تحت قيادة ايهاب جلال ، ساعيا للفوز علي الزمالك ، للتقدم خطوة في جدول الترتيب ، خاصة وانه يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة ، من 8 مباريات ، محققا الفوز 4 مباريات والتعادل في لقاء وحيد والخسارة في 3 لقاءات ، ويبحث ايهاب جلال عن الفوز الرابع علي التوالي ، بعدما حقق ثلاث انتصارات متتالية علي كلا من الاسماعيلي واسوان وغزل المحلة ، ويعتمد جلال ، علي جهود الثنائي الافريقي شيملس بيكلي وباولن فوافي ومعهما مروان حمدي مهاجم الفريق .

وعكف إيهاب جلال على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية التي ينوي تنفيذها في مباراة اليوم من أجل مباغتة الزمالك، لاسيما بعدما تمكن من دراسة الفريق الأبيض في أكثر من مباراة خاصة مباراة أسوان الأخيرة، من أجل غلق مفاتيح لعب الفريق الأبيض، وتحقيق أهدافه من المباراة.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به المقاصة مكون من:

محمد كوكو في حراسة المرمى.

وعصام صبحي وعاصم سعيد وأحمد مودي ومحمد دسوقي أو حسني فتحي في الدفاع.

وهشام محمد وخالد أوتشو ومفتاح طقطق أو مصطفى شبيطة وشميلكس بيكلي.

وفي الهجوم باولن فوافي ومروان حمدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى