رياضة

اليوم…المنتخب المصرى يواجه جزر القمر ويأمل فى مصالحة جماهيره

يدخل منتخب مصر الأول بقيادة حسام البدرى، اختبارا جديدا في تمام السادسة مساء اليوم الإثنين أمام جزر القمر في ختام التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022 على ستاد القاهرة الدولى.

وتعد المباراة تحصيل حاصل، بعدما ضمن كلا المنتخبين التأهل عن مجموعتهما، حيث حصد المنتخب 9 نقاط وكذلك جزر القُمر، وتحسم المواجهات المباشرة صدارة المجموعة.

يدخل المنتخب اللقاء، رافعا شعار الفوز ولا بديل عنه، بعد الأداء غير المرضي للجماهير في مباراة كينيا الأخيرة والتي انتهت بالتعادل، ويأمل حسام البدري المدير الفني للمنتخب، في مصالحة الجماهير من خلال تقديم عرض قوي أمام جزر القُمر، بجانب الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم مع المنتخب، والانفراد بصدارة المجموعة السابعة.

ومن المنتظر أن يجري البدري بعض التعديلات والتغييرات على تشكيل الفراعنة، في ظل الغيابات والإصابات التي لحقت بلاعبي المنتخب، بعدما أصيب كل من حمدي فتحي وأيمن أشرف وتم استبعادهما من المعسكر، كما سافر أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة إلى ناديه السعودي.

وأصبح على جبر مدافع بيراميدز الأقرب لتعويض غياب حجازى، وبنسبة أقل ياسر إبراهيم لاعب الأهلى، واقترب عبدالله جمعة لاعب الزمالك من المشاركة فى مركز الظهير الأيسر، خاصة أن المنتخب يحتاج إلى ظهير يتقدم هجوميًا باستمرار، فى ظل بحثه عن الفوز لتصدر المجموعة، ويسود اتجاه للدفع بمحمد شريف مهاجم الأهلى من البداية بدلًا من محمود تريزيجيه، ، ويفكر البدرى جديا فى منح الفرصة لبعض العناصر مثل إسلام عيسى ومحمد فاروق وحسام حسن.

كما تم الاستقرار على الدفع باللاعب محمد الننى من بداية المباراة، فى محاولة لإرضائه، عقب استبعاده من المشاركة فى مباراة كينيا الماضية، وفى حال عدم مشاركة السولية، سيحصل الننى على شارة القيادة فى ظل غياب أحمد حجازى القائد الثانى للمنتخب.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر، محمود حمدي الونش، علي جبر وعبد الله جمعة.

خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني ومحمد مجدي أفشة.

الهجوم: محمد شريف، محمد صلاح ومصطفى محمد.

في المقابل، يخوض منتخب جزر القمر المباراة بأعصاب هادئة بعد الإنجاز التاريخى الذى حققه بالتأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2022، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تعادله السلبي فى الجولة الماضية أمام منتخب توجو، ليصبح المنتخب رقم 43 الذي يشارك في تاريخ بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويعتبر المهاجم ألفاردو بن المحترف ضمن صفوف فريق النجم الأحمر الصربي أخطر لاعبى منتخب جزر القمر، بالإضافة إلى لاعب الوسط يوسف مشنجاما المحترف ضمن صفوف فريق جانجون الفرنسي والمهاجم فايز ماتوار المحترف ضمن صفوف فريق أجاكسيو الفرنسي.

ويتولى تدريب منتخب جزر القمر المدير الفنى أمير عبدو، صاحب الـ 48 عاما، والمولود في مدينة مارسيليا الفرنسية، وذلك منذ عام 2014، حيث قاد الفريق فى 32 مباراة، حقق الفوز فى 7 مباريات، تعادل فى 13 مباراة وخسر 12 مباراة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من مالى، بقيادة بوبو تراورى، ويعلونه المساعدان بابا يومبوليبا وأمادو بيلى جيس، والحكم الرابع جاوسو كانى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى