رياضة

اليوم… قرعة كأس العالم للأندية ومن سيلعب مع الأهلى فى المباراة الإفتتاحية

ينتظر النادي الأهلي معرفة ما ستسفر عنه قرعة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة زيورخ السويسرية.

وينص نظام قرعة كأس العالم للأندية على تأهل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية بشكل مباشر للدور نصف النهائي، بينما تتنافس 4 أندية بالدور ربع النهائي.

ويشارك النادي الأهلي في البطولة باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا  بعد تغلبه على الزمالك في المباراة النهائية 2-1 في ديربي القرن الإفريقي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في المباراة الإفتتاحية لمشواره بالبطولة أحد الفرق الثلاثة من الدحيل القطري أو أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال آسيا، أو تايجرز أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية في الدور ربع النهائي.

وقد يلتقي الأهلي مع تايجرز أونال في سيناريو نادر في الدور ربع النهائي، حيث لم يسبق للنادي الأهلي مواجهة بطل أمريكا الشمالية في المباراة الافتتاحية سوى مرة وحيدة عام 2008، وستكون المباراة الأخرى بين أولسان هيونداي والدحيل، في سيناريو نادر الحدوث.

وفي حالة اجتياز الأهلي لمنافسه في الدور ربع النهائي، سيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من بايرن ميونيخ وبطل كوبا ليبرتادوريس، أما في حالة خسارة مباراة ربع النهائي سيواجه الخاسر من المباراة الأخرى بنفس الدور لتحديد صاحب المركز الخامس.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في مطلع شهر فبراير المقبل قبل أن يتم تأجيلها لثلاثة أيام وتنطلق يوم 4 فبراير، بعد انسحاب أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر النادى الأهلى أكثر الأندية الأفريقية مشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، وشارك الأهلى فى 5 نسخ أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، كان المركز الثالث أبرز ما حققه الفريق الأحمر فى تاريخ مشاركاته بالبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى