رياضة

اليوم… قمة كروية رمضانية بين الأهلى والزمالك فى الدورى المصرى

تقام في التاسعة والنصف مساء اليوم، الإثنين، مباراة القمة 122 التي تجمع الأهلي مع الزمالك في الجولة الـ 21 لمسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الفريقان المباراة، بعد أقل من 21 يوما عن لقاء الدور الاول الذي انتهى بفوز الأهلي 2/1، فالأهلي صاحب الملعب يبحث بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، عن تحد جديد له بالفوز على الزمالك واستمرار تفوقه على الأبيض، بينما يحلم الزمالك في الفوز للاقتراب خطوة من الدوري لتعويض خروجه المبكر من دوري أبطال افريقيا.

وتعد مواجهة اليوم، هي الرابعة بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك.

والتقى الثنائي في مواجهتين عام 2015 بدوري أبطال إفريقيا، عندما كان الفرنسي مدربا لمازيمبي الكونغولي، بينما كان موسيماني مدربا لصن داونز الجنوب إفريقي.

كانت المباراة الأولى في ذهاب دور الـ32، ونجح الفرنسي في الفوز 3/1، بينما فاز الجنوب إفريقي في الإياب 0/1، و ودع البطولة، قبل أن ينجح مازيمبي تحت قيادة كارتيرون في التتويج باللقب.

وجاءت المواجهة الثالثة بينهما الشهر الماضي، حيث فاز الأهلي على الزمالك، بثنائية محمد شريف، بينما أحرز محمود شيكابالا هدف الأبيض الوحيد.

وتعد صفوف الأهلي، شبة مكتملة، بعد عودة معظم المصابين باستثناء التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي وحمدي فتحي، في الوقت الذي عاد معظم اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الماضية.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

الهجوم: طاهر محمد طاهر، حسين الشحات ومحمد شريف.

في المقابل ، يدخل الزمالك ، المباراة وشعاره الفوز ورد اعتبار خسارة الدور الاول ، فالنقاط الثلاث تعني الكثير للفريق الابيض الساعي لاستعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ 5 مواسم ، وتعد صفوف الفريق شبة مكتملة باستثناء غياب محمد ابو جبل الحارس الاساسي للكورونا ، بجانب عبد الله جمعة للإجهاد ، وستكون حراسة مرمى الزمالك، على موعد مع مفارقة غريبة، في ظل اقتراب محمد عواد من اللعب أساسياً.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف إبراهيم أوباما.

الهجوم: أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري.

ات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وعدت إدارة نادي الزمالك لاعبي الفريق الأول بمنحهم مكافآت خاصة حال تحقيق الفوز على الأهلي في قمة الدوري المُقرر لها الليلة ضمن منافسات الدوري.

وقال هشام إبراهيم، نائب رئيس اللجنة المُكلفة بإدارة الزمالك :”عقدنا اجتماعًا وديًا مع اللاعبين، تبادلنا خلاله الاحترام. واللاعبون على تفهم كبير لوضع النادي، ومصممون على الفوز”.

وأضاف في تصريحات لقناة النادي :”هناك مكافآت في حالة الفوز على الأهلي في لقاء القمة، والمستحقات المالية للاعبين أوشكنا على صرفها. وهم استحملوا كثيرًا”.

وتابع :”يجب أن تخرج إشاعات على الفريق قبل المباريات المهمة لهدم استقرار النادي. ولكن اللاعبين لديهم حماس زائد هذه المرة ولديهم عزيمة للفوز بالمباراة”.

وواصل :”الإشاعات بأن هناك أزمة حدثت في اجتماعنا مع اللاعبين هو أمر عاري تماما من الصحة، فنحن نعرف دورنا جيدًا ونعلم أنه سيأتي الوقت لتسليم السلطة للمجلس المنتخب القادم”.

وأتم إبراهيم :”ثقتنا كبيرة في الحكام المصريين، ونطالب بالعدالة التحكيمية فقط، وعدم التأثر بما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يأخذ كلا الفريقين حقهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى