رياضة

اليوم.. كلاسيكو الأرض ريال مدريد وبرشلونة فى نصف نهائي كأس ملك أسبانيا

يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلاً على ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا فى العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة .

اختار الاتحاد الإسبانى لكرة القدم الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز حكما لكلاسيكو الأرض، وكان لقاء الذهاب بين الفريق الكتالونى والميرنجى انتهى بتعادل ريال مدريد أمام نظيره برشلونة بنتيجة 1 ــ 1 على ملعب «كامب نو».

وصعد برشلونة للدور نصف النهائى بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6 ــ 3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى، فيما تغلب ريال مدريد على جيرونا بنتيجة 7 ــ 3.

وعلى المستوى المحلي حقق البلوجرانا فوزا مهما أمام فريق إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين وبنفس نتيجة الدور الأول، وذلك فى إطار منافسات الجولة الـ 25 من الدورى الإسبانى، أما فى الدورى فيظل زملاء ميسى على صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثانى، فبعد مرور 25 جولة استطاع الكتالونيون أن يحققوا الانتصار فى 17 مباراة، وتعادلوا فى ست، وتلقوا هزيمتين.

بينما خسر الميرينجى مباراته الأخيرة فى الدورى من جيرونا بهدفين مقابل هدف، فى الجولة الـ 24 من الليجا، وبهذه الخسارة تراجع الفريق للمركز الثالث فى جدول الترتيب وتجمد رصيده عن النقطة 45، فبعد أن خاض الملكى 24 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز 14 مباراة، وتعادل فى ثلاث، وتلقى سبع هزائم، وحسم التعادل الإيجابى نتيجة مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب كامب نو.

ومن المتوقع أن يبدأ إرنستو فالفيردى مباراة الليلة بالتشكيل التالي: تير شتيجن؛ سيميدو، بيكيه، لينجليه، ألبا؛ سيرجى روبرتو، بوسكيتس، راكيتيش؛ ميسي، سواريز، ديمبلي.

فى المقابل، يبدأ سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد اللقاء بتشكيل يضم: نافاس؛ كارفخال، فاران، راموس، ريجولين؛ مودريتش، كاسيميرو، كروس؛ فاسكيز، بنزيما، فينيسوس.

وتحدث لوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد، عن رغبة فريقه في الفوز على برشلونة، وقال لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “خوض مباراتي الكلاسيكو على ملعبنا ووسط جماهيرنا، سيجعل كل شيء أسهل.. هدفنا تحقيق الانتصار في المواجهتين”. واتفق معه سيرجيو ريجيلون، ظهير الميرينجي وأضاف: “التواجد ضمن أفضل اللاعبين في العالم، هو ميزة كبيرة لي مع ريال مدريد، ويجب علينا بذل كل جهد من أجل الاستمرار هنا.. التدرب والعيش هنا، هو أفضل شيء يمكن أن يحدث للاعب كرة القدم.. إنه أمر رائع”.

وسيغيب عن برشلونة الثنائى رافينيا وتوماس فيرمايلين بداعى الإصابة، كذلك الحارس البديل ياسبر سيليسين رغم عودته للتدريبات، ومن المتوقع أن يوجود آرتور على مقاعد البدلاء بعد عودته من الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى