رياضة

اليوم..منتخب مصر يخوض مباراة أمام المنتخب النيجيرى استعداداً لكأس الأمم الأفريقية

يحل المنتخب الوطني في السابعة مساء اليوم الثلاثاءضيفًا على نظيره النيجيري على ملعب ستيفن كيشي بمدينة أسانا ضمن تحضيرات العملاقين لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر الصيف المقبل استعدادات المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

استقر أجيرى على الدفع ببعض الأساسيين مثل محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى فى وسط الملعب للاعتماد على خبرته الدولية إلى جانب أنه كان خارج مباراة النيجر التى أقيمت السبت فى الجولة السادسة للتصفيات الأفريقية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، كما استقر على الدفع بطارق حامد بجوار عمرو السولية فى الوسط المدافع للتأمين الدفاعى أمام قوة الهجوم التى يتيميز بها المنتخب النيجيرى فى الجزء الأمامى، ورغبة أجيرى فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام النسور الخضر.

ويعد تصنيف نيجيريا: الـ 46 عالميًا والرابع أفريقيًا برصيد 1427 نقطة، أما تصنيف مصر: الـ 57 عالميًا والثامن أفريقيًا برصيد 1393 نقطة.

وكان آخر لقاء لـ نيجيريا: فازت على سيشل (3 – 1) في الجولة السادسة بالمجموعة الخامسة يوم الجمعة 22 مارس.

تأهلت نيجيريا لللنهائيات في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وخسارة وسجل لاعبوها 14هدفًا وعليه 6 أهداف وتأهلت مصر بعدما أنهت منافسات المجموعة العاشرة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة أيضًا من 4 انتصارات وتعادل وخسارة، وسجل لاعبو المنتخب الوطني 16 هدفًا له وعليه 5 أهداف.
-تخوض نيجيريا اللقاء في ظل عدد من الغيابات نيجيريا أبرزها أحمد موسى مهاجم النصر السعودي بسبب سفره للرياض للحاق بلقاء القمة مع الهلال في الدوري يوم الجمعة .

وقرر خافير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر الدفع بمحمود جنش حارس مرمى الزمالك أساسيا اليوم فى مباراة الفراعنة أمام نيجيريا.

وأبرز غيابات مصرالنجم محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد الشناوي ومروان محسن، وضمت قائمة نيجيريا 23 لاعبًا من بينهم 19 محترفًا، بينما ضمت قائمة المنتخب الوطني 24 لاعبًا من بينهم 6 محترفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى