أخبارسلايدر

بالتفاصيل.. شروط الحصول على 10 أفدنة في مشروع المليون ونصف فدان

ننشر شروط الحصول على 10 أفندنة في مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وجاءت الشروط كالآتي:-

1- أن يكون المتقدم مصري وليس معه جنسية أخرى.

2-أن يكون المتقدم كامل الأهلية، وفي حالة نقص الأهلية عليه تقديم السند القانوني الممثل لذلك بأنه لم يصدر ضده أي حكم جنائي أو عقوبة مقيدة للحرية نظرا لاتهامه في إحدى الجرائم.

3- لا يكون من العاملين ذو الصلة في مجال عرض الأراضي للبيع.
4- لا تزيد حصته في الأراضي الصحراوية علاوة على المساحة المراد شرائها عن الحد الأقصى الجائز تملكه وفقا للقانون رقم 143 لسنة 1981.

الأوراق المطلوبة للحصول على 10 فدان في المشروع:
صورة البطاقة الشخصية من الوجهين
صحيفة الحالة الجنائية على أن تكون حديثة
تقديم شهادة من مصلحة الجوازات والهجرة تفيد بأنه يتمتع بالجنسية المصرية فقط.

الفئات المستحقة:                   

الشباب حديثي التخرج: 10 أفدنة لكل شخص بالتقسيط

صغار المستثمرين: من 1000 إلى 10 آالاف فدان بنظامي حق الانتفاع والتمليك.

كبار المستثمرين المصريين: من 10 آلاف إلى 50 ألف فدان بنظام حق الانتفاع بعد سداد الملكية.

كانت وزارة الزراعة أعلنت أنه تم اختيار ثماني محافظات ضمن مششروع ال1.5 مليون فدان وهي: قنا، أسوان، المنيا، الوادى الجديد، مطروح، جنوب سيناء، الإسماعيلية، الجيزة.

وتم وضع عدد من المعايير عند اختيار الأراضي بحيث تكون قريبة من المناطق الحضرية وخطوط الاتصال بين المحافظات وشبكة الطرق القومية والكهربائية، حتى يتسنى لوزارة الإسكان سرعة إقامة المناطق العمرانية، وتوفير الخدمات والبنية الأساسية لهذه المناطق، فضلًا عن توافر مصادر المياه بها سواء الجوفية أو النيلية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن  عن إمكانية حصول الشباب على 10 أفدنة فورًا بمشروع المليون ونصف المليون فدان، على أن يتم تسديد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5%.

وأضاف السيسى في حوار بعنوان “التحديات والمستقبل” مع رؤساء الصحف القومية، أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص العمل، وأنه تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالي ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح أنه تم طرح أحواض المزارع السمكية أمام المواطنين للإيجار، وسيتم افتتاح 1065 حوضا شرق القناة في ديسمبر المقبل، وإنشاء 2500 بكفر الشيخ و 6 مصانع للحفظ والتبريد والتصنيع والتغليف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى