تحقيقات وحواراتسلايدر

بالصور.. مجلس “العمل العربية” يقرر دعم صندوق فلسطين للتشغيل والحماية الإجتماعية

قرر مجلس إدارة منظمة العمل العربية في ختام دورته الـ 84 بمدينة شرم الشيخ، دعم صندوق فلسطين للتشغيل والحماية الإجتماعية وتعزيز دوره لتحقيق الأهداف النبيلة التي أنشيء بموجبها.

وأكد المجلس في ختام أعماله برئاسة الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل بالمملكة العربية الســعودية عن “الحكومات”، وزياد الحمصي نائب رئيس المجلس عن أصحاب الأعمال، وحسن فقيه نائب رئيس المجلس عن فريق العمال- دعمه ومساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات اللاإنسانية للعدوان الصهيوني من أجل استرداد حريته وحقه في تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية على كامل أرضيه وعاصمتها القدس الشريف.

4ed736b9-6fdf-40fc-bf0f-cfecbac1f616
وشارك في أعمال المجلس ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة في الدولة العربية ( حكومات، أصحاب أعمال، عمال ) وفقا لمبدأ التمثيل الثلاثي، ومثل حكومة مصر وزير القوي العاملة جمال سرور.

وأكد فايز على المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية أن الأحداث التي يشهدها العالم العربي تؤثر سلباً في قضايا الإقتصاد لا سيما قضايا التشغيل والحد من البطالة، مشيرا إلى أن الأمر يستلزم تكاتف الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة، ويزيد الحاجة الماسة لتعزيز الحوار الإجتماعي ودعم آلياته وطنياً وقومياً.

4ed736b9-6fdf-40fc-bf0f-cfecbac1f616

ومن جانبه شدد”الحقبانى” على أهمية دعم التعاون العربي من خلال المنظمة لتلبية طموحات أطراف الإنتاج الثلاثة في وطننا العربي.
كما قرر المجلس متابعة تنفيذ قرارات الدورة (83) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، والموافقة على مشروع خطة موازنة المنظمة للعامين (2017 – 2018) لتتواكب مع المتغيرات الراهنة وتلبي إحتياجات أطراف الإنتاج الثلاثة.

ووافق علي نتائج أعمال لجنة الحريات النقابية وسبل تعزيزها في الوطن العربي، وتقريراً حول التحضيرات الخاصة بمشاركة المجموعة العربية في أعمال الدورة القادمة لمؤتمر العمل الدولي، وأقر اختيار عدداً من رواد العمل العرب الذين اسهموا بدور بارز في إثراء العمل المشترك لتكريمهم خلال الدورة القادمة لمؤتمر العمل العربي.

93d1ace4-3745-4fc1-86a6-b2bd4677e297

كما ناقش المجلس تقرير لجنة تطوير آليات العمل ونظم العمل بالمنظمة، والذي ركز على أهمية تفعيل التمويل الذاتي لأنشطة المنظمة وكيفية الإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة فى البلدان العربية لزيادة الإستثمارات العربية البينية.
وقد أشاد المجلس بمقترح المدير العام حول سبل استثمار مبنى المنظمة (مبنى هارون) من خلال مركز عربي متخصص للتدريب.

867f48dc-57b7-4569-8c65-913671c3f6bf

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى