رياضة

تصريحات حسام البدرى وعدم إقامة معسكر للفراعنة

كشف حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، أسباب عدم إقامة معسكر للفراعنة خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وقال البدري في تصريحات إذاعية عبر راديو «أون سبورت»: «فضلنا عدم إقامة معسكر نتيجة ظروف كورونا وانتهاء الدوريات الأوروبية بعد موسم صعب وشاق بين يومي 23 و25 مايو، لذا كان لا بد من إجازة للمحترفين».

وأضاف: «كذلك الضغط الذي تتعرض له الأندية المصرية لاستكمال بطولة الدوري هذا الموسم، هذه أمور خارجة عن الإرادة، وكذلك مشوار الأهلي وبيراميدز، وارتباطات المنتخب الأولمبي والأولوية له أي ٩٥٪ من قوام المنتخب سيكون غير متاح».

وتابع: «لذلك كان من الصعوبة والتهور الضغط على اللاعبين بشكل غير مناسب من أجل خوض مباراة ودية غير مفيدة في هذا التوقيت، وهو ما يعني ضغط أكبر على اللاعبين أو عناصر لن أستفيد بها قريبا بعد أسبوع أو 10 أيام بل أول مباراة رسمية ستكون في سبتمبر».

وأكد البدري، على اهتمامه بالتصنيف الدولي للمنتخبات، مشددًا على أنه أوصل للاعبين ضرورة الفوز في مباريات تصفيات كأس العالم من أجل تحسين تصنيف الفراعنة.

قائلاً: «التصنيف؟ أضعه بالطبع في حساباتي وسأنقله للاعبين بضرورة الفوز في مباريات تصفيات كأس العالم لأن كل فوز يخدمنا في التصنيف هذه حساباتنا».

وأضاف: «كل تفكيري وتركيزي مع تصفيات كأس العالم ومبارياتها الست ليكون لدينا فرصة في الصدارة والتأهل للمرحلة النهائية».

وتابع: «في حساباتي منح فرصة لعناصر جديدة في كأس العرب، حينها سيكون اقتربنا من كأس الأمم في يناير وحسمنا موقفنا في تصفيات كأس العالم»

وأتم: «أما في المرحلة الحالية فمن الأفضل إراحة المحترفين وسيلعبون 3 أو 4 مباريات مع أنديتهم قبل توقف سبتمبر».

وكشف ايضا البدري، عن وجود أزمة في 3 مراكز بالمنتخب الوطني لعدم وفرة اللاعبين فيهم وقال: هناك مراكز بها مشاكل في المنتخب، مثل الظهير الأيمن والأيسر ووسط الملعب، بسبب ظروف أخر موسمين وتذبذب مستوى بعض اللاعبين، موضحا :”نعمل على إيجاد عناصر جديدة لحل تلك الأزمات، لو كنت هعمل معسكر الآن كان سيكون بـ 25 لاعب فقط بعضهم لن يكون في حساباتي ولكن سينضم فقط لإكمال العدد”.

أضاف: منتخب مصر كان لديه مباراتين في الأجندة الدولية أمام أنجولا ثم الجابون، قبل أن يتم تعديلها وتأجيلها إلى شهر سبتمبر المقبل، وكان من المقرر أن نخوض مباراة ودية مع بوروندي يوم 3 يونيو الجاري، قبل أن يتم إلغاء كل ذلك.

ونفى حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، وجود أي تغييرات على قوام الجهاز الفني الحالي للفراعنة، مشددًا على أن الأمور تسير بشكل جيد موضحاً «ما يتردد عن إضافة عنصر جديد أو الاستغناء عن عضو بالجهاز الحالي غير صحيح».

وأضاف: «الأمور مستقرة وأبلغت اللجنة الثلاثية عند توليها مسؤولية اتحاد الكرة أن كل الأمور على ما يرام».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى