تقنيةعلوم وتكنولوجيا

تكنولوجيات جديدة سوف نراها فى عام 2021

1- السياحة الفضائية:

تكلّف حاليًا إطلاق رحلة إلى محطة الفضاء الدولية من 20-30 مليون دولار أو 200 ألف دولار لرحلة فضائية دون مدارية من قاعدة “فيرجين غالاكتيك”، ولكن بنمو السوق بوتيرة أسرع من الآن.

وفي خلال خمسة أعوام؛ فإن شركات مثل “سبايس ايلاند” و “جلاجتيك سيوت” و “اوربيتال تيكنولوجي” قد تحقق رحلات سياحية فضائية مقابل 10,000 دولار فقط، ويمكنك كذلك المكوث مقابل 1 مليون دولار لمدة خمس ليالي في جناح بفندق مداري بالفضاء.

2- حبة الوقاية من الشمس:

سيتوفر في الأسواق بحلول عام 2016 حبة صغيرة تمكنك من وقاية جسدك وكذلك عينك من تأثير الأشعة فوق البنفسجية بنفس الاستراتيجية التي تستخدمها الشعب المرجانية لحماية نفسها من أشعة الشمس، إن العلماء متفائلين جدًا حول إمكانية تحقيق ذلك.

3- إحياء الماموث من جديد:

يعتبر الماموث من الحيوانات المنقرضة التي حيرت العلماء لكن في عام 2016 وفقًا للخطط الحالية للمركز الياباني “ريكن” للتطوير البيولوجي أن هذا سيتم تحقيقه!

الماموث

4-أقلام ليزر محمولة لإغلاق وعلاج الجروح:

تخيل أنك تمشي وحدك في مكان نائ وأقرب شخص يبعد عنك مسافة خمسين ميلاً مثلًا، وسقطت على الأرض أو حدث لك حادث ما وجرحت ركبتك حتى نزفت منها الدماء. وأصبحت حالتك خطرة، لكن في أقل من عقد من الزمان سيكون بالإمكان امتلاك قلم ليزر محمول، قادر على إغلاق الجروح على طريقة “ولفرين” من سلسلة افلام “اكس مان”

Laser_pointers

5- قمة الضوء:

هذه التكنولوجيا ستكون متوفرة في عام 2018 حيث تمكنك هذه التقنية من نقل الملفات بسرعة فائقة وعظيمة، وسيكون من الممكن أن تنقل بمعدل 100 جيجا بايت أو تيرا بايت (1024 جيجا) في الثانية الواحدة مما سيجعل من السهل نقل كميات كبيرة لجميع البيانات المسجلة في أقراصك الصلبة في غضون ثوانٍ قليلة، في حين أنه ستكون سعة الأقراص الصلبة وقتها أكبر من 2 تيرا بايت.

intel-light-peak-laser-on1

6-حشرات آلية للتجسس:

أصبح الخيال حقيقة، ففي عام 2018 ستصل بنا التقنية إلى حشرات آلية صغيرة الحجم، والتي يحاول الجيش الامريكي الوصول إليها حاليًا، ويعمل على الوصول إلى هذه التنقية على قدمٍ وساق لاستخدامها في التجسس، حاول أن يتوفر لديك الآن مبيد للحشرات الآلية لعل يصيبهم فيروس حاسوبي.

insectspydrone

7- عندما يصبح ذكاء الكمبيوتر مساوٍ لعقل الانسان البشري:

في عام 2019 سيكون متوسط قدرة جهاز الكمبيوتر الشخصي مساوٍ لقدرة العقل البشري!

brain-mimic

8- الويب 3.0:

حسنًا، عند ظهور الويب 2.0 في الشبكة العالمية للانترنت؛ كانت ثورة تقنية رائعة (تقنية الـAJAX [تعديل وإضافة البيانات دون إعادة تحميل الصفحة] وسلاسة المواقع الالكترونية، وتقنية الـRSS [الخلاصات] و برمجة الـCSS و برنامج سكايب والفيسبوك وتويتر وماي سبايس، وخرائط جوجل وياهو والتطبيقات الاونلاين) فما بالك كيف ستكون الشبكة العنكبوتية بتقنية الويب 3.0.

204_649_320

9- الحصول على طاقة عالية من تفاعلات الانصهار:

كان يعتقد أن هذا صعب المنال، ولكن سيكون من السهل إنتاج طاقة لانهائية من كميات قليلة من الموارد، ففي جنوب فرنسا سيتم بناء مفاعل انصهاري بحلول عام 2019.

Z-machine480

10- سيارات مضادة للاصطدام:

وعدت شركة Volvo لصناعة السيارات أن هذا لن يصبح من المحال عن طريق استخدام الرادار والسونار وأنظمة تنبيه السائق لمنع حدوث أي حوادث للسيارة.

تخيل أنك تسير بسيارتك بسرعة عالية ثم تفاجئ بقدوم سيارة أمامك مباشرةً ثم تتصرف السيارتان تلقائيًا بذكاء ويوقف كل منهما الآخر اتوماتيكيًا حتى لا يحدث تصادم.

هذه التكنولوجيا ستكتب عمرًا جديدًا لـ30,000 إنسان يموتون سنويًا في الولايات المتحدة الامريكية بسبب حوادث التصادم.

volvo-safety-systems_100417372_l

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى