سياحةسياحة و سفر

جنة على أرض مصر من جمال وسحر ودفء “مرسى مطروح”

تقع أعجوبة البحر المتوسط، عجيبة، على بُعد نحو 24 كم إلى الغرب من مرسى مطروح، وهي عبارة عن خليج صغير مذهل لا يمكن الوصول إليه إلا عبر طريق يمر أسفل قمة الجرف. وتتميز بمياه صافية مذهلة باللون الفيروزي وتزدحم بشدة في أشهر الصيف وتصبح خالية باقي أشهر العام، وفق ما نقل موقع هيئة تنشيط السياحة المصرية.
إن شاطئ عجيبة الشهير بمرسى مطروح مذهل بصريًا لدرجة أن المصريين أطلقوا عليه هذا الاسم المشتق من “العجب”، بفضل درجات اللون الأزرق التي تكسو شاطئها والتي جعلته يبدو كحجر كريم فيروزي حرفيًا. فلا تقتصر المتعة بها على هذا المنتجع الصيفي الرائع، بل تمتد لتشمل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الممتعة التي يمكنك الجلوس والاكتفاء بمشاهدتها.
يقع الشاطئ أمام صخرة ضخمة في مشهد رائع وكأنها تعانقه، حيث يمكن للزوار المشي في ظلال هذه المعجزة الطبيعية.
تتناثر بعض الصخور الأصغر على رمال الشاطئ وكذلك في المياه الضحلة، على بعد أمتار قليلة من الشاطئ، في منظر بديع، يحث الزوار على التقاط صور له؛ لإظهار الطبيعة الرائعة.
تعتبر عجيبة أحد أهم أسباب توافد المصريين والأجانب على مرسى مطروح. وهي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وجو معتدل. تتراوح ألوانها المائية بين الأزرق الداكن والفيروزي والأزرق الفاتح. يقع الشاطئ الرائع على أطراف مرسى مطروح، وتحيط به الجبال العالية والصخور المنحدرة. وتتميز أيضًا بالرمال البيضاء والمياه الصافية الكريستالية، بحيث يمكنك رؤية الرمال والصخور تحت الماء.

كما تمتلك مدينة مرسى مطروح شاطئ الابيض الذى يتميز بمياهه شديدة الصفاء والنظافة بشكل عام سواء نظافة الشاطئ نفسه أو نظافة رماله البيضاء, وازداد جمال الشاطئ بعد انشاء كورنيش الابيض الجديد. 
ويعتبر شاطئ روميل  ايضا من افضل شواطئ مرسى مطروح، ومن أكثر الوجهات السياحية زيارة لعدم وجود امواج وملائمته لنزول الاطفال كما يوجد ايضا شاطئ الغرام  الذى يعد  من اجمل شواطئ مرسى مطروح ويوجد به صخرة ليلي مراد الشهيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى