رياضة

سيف عيسي يحرز الميدالية البرونزية الثانية بعد هداية ملاك فى التايكوندو

تُوج المصري سيف عيسى بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو بأولمبياد طوكيو الجارية في الفترة بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس في اليابان.

وتعد تلك الميدالية هي الثانية لمصر في أولمبياد طوكيو بعدما فازت هداية ملاك بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو أيضًا.

وفاز سيف على النرويجي أندري ريتشارد اورديمان بنتيجة 12 /4 في وزن أقل من 80 كجم.

وقال سيف عيسى، فى تصريحات تليفزيونية، “ربنا كرمنا ونصرنا يا رب نكون فرحنا مصر بميدالية ليا ولهداية، ربنا كرمنا والبعثة المصرية محتاجة تفرح والتايكوندو كان مصدر سعادة البعثة وربنا يوفق باقي زملائنا، مصر تستاهل الذهب وكان طموحنا الوصول للميدالية الذهبية، ربنا اداني أكثر مما أستحق وما النصر إلا من عند الله”.

وجاء تحديد البطل المنافس لسيف عيسى، بعدما تغلب اللاعب النرويجي على لاعب المغرب أشرف محبوب فى مباراة الترضية بنتيجة 24/10 .
وكان سيف عيسى، بطل التايكوندو، قد خسر أمام الروسي ماكسيم خرامتكوف 13-1 في منافسات نصف النهائي لمنافسات فردي الرجال وزن 80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو.
وتمكن سيف عيسى في الفوز على الإيطالي سيمون أليسيو، في ربع نهائي التايكوندو، ليتأهل إلى نصف النهائي لمنافسات فردي الرجال وزن 80 كجم.
وجاء فوز سيف ببرونزية الرجال بعد دقائق من تتويج مواطنته هداية ملاك ببرونزية سيدات التايكوندو بفوزها على الأمريكية بايجي ميكفيرسون 17 /6 في وزن تحت 67 كجم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى