مقالات الرأي

غائب يخطف أنظار الجماهير

حوار بقلم:حسين صادق

يتفق عليه الكثير من الجمهور المتابعين لكرة القدم كونه يحقق نجاحا جميلا في طريقة لعبه، وهو يمثل الاندية المهمة من اندية كرة القدم، حمل الكرة في قلبه قبل قدمه المؤثرة، وزرع روحه في قلب الشبكة، وهو يتدرج في صياغة النجاح، دربه عمالقة النوادي الرياضية وشق طريقه بالنجاح، أنه فنان الكرة اللاعب أحمد غائب حسين، نلتقيه اليوم لنحاوره:

  • كيف كانت بدايتك في كرة القدم؟

-كانت بدايتي ممارسة كرة القدم من الفرق الشعبية لا يوجد لاعب يلعب مباشرة في الأندية الا ما ندر ثم تدرج الى اللعب في الأندية بالإضافة ان فرق الشعبية اساس كرة القدم يجب أن يقوم وزير الشباب والرياضة في دعمها.

  • من الذي شجعك حول ممارسة كرة القدم؟

-كانت العائلة والأصدقاء خاصة اخوتي لهم دور كبير في تشجيعي ممارسة كرة القدم يقولون لي أنت لاعب جيد تمتاز بالمهارات ممتاز تسمح لك بممارسة كرة القدم وانا لما كنت صغيرا هاوي كرة قدم، وحلمي ان اصبح لاعب على مستوى عالي.

  • ما سر تعلقك بالرقم ١٠؟

-رقم مميز ومفضل بالنسبة لي لان كل اللاعبين كبار يرتدونه مثل ميسي، رونالدو، روبن.

 

  • من المدرب الذي كان له الفضل في بروزك واكتشافك في الملاعب؟

-كل مدرب ساعدني على تطوير مستوى اللعب، وله فضل كبير، ولن انسى هذا الفضل، لكن على مستوى الفرق الشعبية كان المدرب حمزة محمد له الفضل في تطوير مستواي عندما كنت ألعب للمنتخب، وأيضا كابتن احمد فليح، اما على مستوى الأندية كان المدرب باسم لعيبي مدرب نادي الزوراء الفضل الكبير، وكابتن علي مجيد وكابتن علي والي.

  • ما طموحاتك المستقبلية؟

-الوقت الحاضر مستقبلنا مجهول في كرة القدم لكن حين كنا صغارا في بداية العمر نطمح لتمثيل الفرق الممتازة وتمثيل المنتخب الوطني العراقي لان فانيلة المنتخب تعنى الكثير للاعبين هي شيء كبير، وحلم كل لاعب يمثل المنتخب لأنه شيء لا يوصف.

  • كم نادي مثلت خلال مسيرتك الكروية؟

-مثلت كثير من الأندية مثل نادي الزوراء بيتي الثاني كانت بدايتي من الاشبال الى حد ترحيل خط الاول مثلت، ونادي المصافي فئه ناشئين وشباب كما مثلت نادي الكهرباء فئة ناشئين وشباب ومثلت نادي الكرخ فئه الاشبال ودوري الدرجة الاولى مثلت اربع اندية حاليا هما نادي التاجي والأثير والاتصالات والتجارة.

  • من مثلك الأعلى في كرة القدم؟

اي لاعب عراقي احترف خارج العراق هو مثلنا الأعلى لكن بالنسبة لي سفاح الكرة العراقية يونس محمود.

  • حلم لم يتحقق في كرة القدم ما هو؟

-صعود الى فريق الزوراء الاول كان هذا طموحي .

  • كونك كلاعب في كرة القدم في الأندية العراقية كيف ترى مستوى الدوري العراقي الممتاز؟

-سنة 2021 نرى الدوري جميل وفرق متقاربة المستوى والفضل كله يرجع الى وزير الشباب والرياضة الذي حدث انتقاله نوعية للكرة العراقية من حيث لا توجد تأجيل للمباراة وتشديد عقوبات على لاعبين غير ملتزمين خطوه الاهم دورينا يبدأ بانتظام و تنهي بانتظام مع الدوريات العالمية .

 

  • هل هناك إصرار في نشاطات الهيئة الطبيعية لكي تقوم بناء ملاعب جديدة وتطويرها حاليا؟

-نعم قادرة على تطوير وبناء ملاعب جديد لأن الهيئة الطبيعية حاليا افضل من السابقة.

 

  • تحدث اخطاء تحكيمية كثيرة في دوري العراقي الممتاز ما طرق معالجة هذه الحالة؟

-توجد اخطاء تحكيمية ليس في العراق فقط انما في دوريات العالمية لكن تطور في تحكيم العراقي معطل لكن تطور تحكيمي العالمي مستمر يجب معالجة هذه الحالة من خلال إقامة دورات تحكيمية مكثفة وانشاء تقنية VAR وهناك حكام شباب في دوري الدرجة الاولى افضل من دوري الممتاز مثل الحكم الشاب حسين صبيح من الحكام ممتازين.

  • هل جائحة كورونا اثرت على مستوى لاعب بشكل عام؟

نعم اثرت جائحة بشكل كبير على لاعب بالنسبة ٩٠ او ٩٥ ٪ من ناحيه الأكل و الشرب والنوم مما يؤدي إلى زيادة في وزن ولا توجد تمارين في قاعات رياضية او في ملاعب، والسهر الذي يدمر لاعب هذه فترة سلبية على أي لاعب.

  • غياب الحضور الجماهيري هل له أثر على مستوى اللاعبين؟

-نعم له اثره على جميع الدوريات كافة لان جمهور له طعم خاص في المباريات وجمهور هو لاعب ١٢ في المباريات يسبب تحفيز للاعبين ليقدموا أفضل ما لديهم.

 

  • هل العراق قادر على استضافة خليجي ٢٥؟

-نعم قادرين على الاستضافة واذا لا توجد الأمراض مثل كورونا حتى كأس آسيا نقوم باستضافته.

 

  • كلمة أخيرة للقراء ماذا تود ان تقول لهم؟

-اشكرك بشكل شخصي كانت اسئلة متنوعة وكان حوار جميل شيء جديد وراقي في رياضة حي الإعلام سلطنا الضوء على معلومات تكون مخفية ومهمة على جماهير كرة القدم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى