سياسة

قيادات بـ«الوفد» تطرح «موسى» لـ«رئاسة الحزب» و«عمرو» يتحفظ

طرح عدد من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، منهم المهندس ياسر قورة، وشريف حمودة، والدكتور هانى سرى الدين، اسم عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الرئيس الشرفى لحزب الوفد، كمرشح لرئاسة الحزب فى الانتخابات المقبلة، يونيو المقبل، على أن يأتى المستشار بهاء أبوشقة، السكرتير العام، والمهندس حسام الخولى، ومحمد عبدالعليم داود، نواب رئيس الحزب، ضمن المرشحين المحتملين.

وقال ياسر قورة، عضو الهيئة العليا للحزب،  إنه طرح ترشح «موسى» لرئاسة الوفد داخل الحزب، ولقى مقترحه تأييد عدد من الأعضاء، خلال جلسة جمعته مع المهندس شريف حمودة، والدكتور هانى سرى الدين، والدكتور محمد فؤاد، أعضاء الهيئة العليا. وأوضح أنهم لم يطرحوا الأمر على «موسى» حتى الآن، وسيعرضون عليه الأمر مع اقتراب فتح باب الترشح، متابعاً: «موسى شخصية وفدية منذ زمن طويل، علاوة على كونه رئيساً شرفياً للحزب، وترشحه على رئاسته يُثرى العملية الانتخابية والسياسية بشكل عام، ويحقق مصالح الحزب».

فى المقابل، قال عمرو موسى، الرئيس الشرفى لحزب الوفد،  إنه يتابع ما يجرى فى بيت الأمة، باعتباره حزباً مهماً وقادراً على الإسهام الكبير فى الحركة السياسية والحزبية، رافضاً التعليق على أمر ترشيحه لرئاسة الحزب. وأضاف: «زعامة الوفد تقتضى شخصية وفدية قوية وقديرة قادرة على إدارة الأمور، وتستطيع أن تحقق مصلحة الوفد، وتضع مصر فوق مصلحة الجميع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى