رياضة

كل ما تود معرفته عن نهائي دورى أبطال أوروبا 2020

يُسدل الستار (اليوم الأحد) على منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2019/2020، حيث يلتقي بايرن ميونخ الألماني مع نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في نهائي البطولة على ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بعدما نجح في تخطي الأدوار الاقصائية بداية من بوروسيا دورتموند الألماني (دور الـ16)، مرورًا بأتالانتا الإيطالي (ربع النهائي)، ثم الإطاحة بلايبزيج الألماني في نصف نهائي البطولة.

على الجانب الآخر، لم يتهاون بايرن ميونخ بمنافسيه، فأطاح بتشيلسي الإنجليزي من دور الـ16 بعد الفوز عليه بنتيجة 7-1 ذهابَا وإيابًا، تلاها هزيمة مذلة لبرشلونة بنتيجة 8-2 في ربع النهائي، ثم ثلاثية نظيفة في مرمى ليون الفرنسي خلال نصف النهائي.

وفيما يلي أبرز ما تود معرفته عن نهائي أبطال أوروبا نسخة 19/20:

توقيت المباراة

تقام المباراة في تمام التاسعة مساء اليوم على ملعب النور “دا روز”

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي ان سبورتس، (beIN Sports HD 1، beIN Sports 4K).

ملعب النور

ملعب النور، هو الملعب الخاص بنادي بنفيكا البرتغالي، يقع في شمال العاصمة البرتغالية لشبونة، تم وضع حجر الأساس للملعب في الرابع عشر من يونيو 1953، وتم افتتاحه في الأول من ديسمبر عام 1954، ثم تمت توسعته في عام 1970 ثم تم تجديده عام 1958.

حكم المباراة

أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، مهمة إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا إلى الحكم الايطالي دانيلي أورساتو.

أورساتو يبلغ من العمر 44 عامًا، وحصل على شارة التحكيم الدولي من فيفا عام 2010 ، لكنها المرة الأولى التي يتولى فيها إدراة نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى.

ماذا ينتظر بايرن وباريس قبل نهائي الأبطال؟

اقترب ليفاندوفسكي من معادلة يوهان كرويف، أسطورة الكرة الهولندية، بينما يخشى باريس سان جيرمان اللحاق بـ6 أندية وصلت إلى نهائي الأبطال لأول مرة وفشلت في تحقيق اللقب.

الورقة الرابحة لبايرن

مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ سيكون أمام لحظة تاريخية إذا ما استطاع مساندة زملاؤه في التصدي لهجمات باريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال.

تاريخ مبابي

قال مبابي إنه يتطلع لكتابة التاريخ مع باريس سان جيرمان، لهذا السبب انتقل إلى النادي، لافتًا إلى أنه أمامه فرصة للقيام بذلك.

فرصة لليفاندوفيسكي

يفصل ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ هدفين عن معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بنسخة واحدة لدوري الأبطال، والذي يملكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، حين سجل 17 هدفا مع ريال مدريد الإسباني في موسم 2013-2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى