رياضة

ليفربول أمام توتنهام فى مواجهة مثيرة

يسعى ليفربول للفوز على توتنهام على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج” في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم .

ويسعى فريق ليفربول متصدر ترتيب الدورى الإنجليزى لتحقيق الفوز على توتنهام، للحفاظ على فارق الـ 6 نقاط مع مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى، وقطع خطوة جديدة نحو التتويج باللقب الغائب منذ 30 عاما.

وتوقفت سلسلة انتصارات الريدز فى الجولة السابقة على يد مانشستر يونايتد بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، جاء ذلك بعدما واصل زملاء صلاح سلسلة انتصاراتهم فى البريمييرليج لثمانى جولات متتالية، ولكن بعد التعثر أمام الشياطين الحُمر أصبح رصيد ليفربول 25 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط عن مانشستر سيتى أقرب مُنافسيه.

ويغيب عن ليفربول اللاعب ناثانيل كلاين بسبب الإصابة، ولن يغيب أى لاعب آخر بسبب الإيقاف.
ومن المتوقع أن يشهد تشكيل ليفربول لمواجهة توتنهام عودة محمد صلاح، بعد أن غاب أمام مانشستر يونايتد فى الجولة الماضية، بسبب معاناته من إصابة فى الكاحل.

ولا يغير كلوب فى تشكيلته كثيرًا كما هو معروف، وسيدفع فى حراسة المرمى بأليسون الذى عاد من الإصابة وأظهر جاهزيته فى المباراة السابقة أمام جينك، وفى الدفاع روبرتسون وفان دايك وماتيب وآرنولد، وفى الوسط سيبدأ بنابى كيتا وفابينيو وتشامبرلين الذى قدم أداءً رائعا فى المباراة السابقة، أما الهجوم فسيتكون من الثلاثى القوى صلاح ومانى وفيرمينو.

على الجانب الآخر يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 12 نقطة، فبعد بداية جيدة نوعا ما فى الدورى الإنجليزى 2019ــ2020 بانتصار على أستون فيلا فى الجولة الأولى، تبعها تعادل بطعم الانتصار أمام السيتيزينز فى ثانى جولات البطولة، انحدر بشكل كبير مستوى الديوك الإنجليزية فى باقى الجولات، ومن ثم اصطدم عُشاق الليلا وايتس بكارثة كبيرة إثر الهزيمة بنتيجة (7ــ2) أمام البافارى فى دورى الأبطال.

لم تتوقف الهزائم عند هذا الحد، فالجولة التى تبعت الهزيمة أمام بايرن ميونخ شهدت هزيمة جديدة بثلاثية نظيفة أمام برايتون، ثم تعادل غير مفهوم فى الجولة السابقة أمام واتفورد متذيل جدول ترتيب الدورى برصيد 4 نقاط، ولكن على الرغم من هذا المستوى المنحدر، ولكن دائما مباريات القمة بين الفرق الإنجليزية تكون خارج التوقعات، فتوتنهام قد تعادل مع كل من مانشستر سيتى وأرسنال فى الجولات السابقة رغم أدائه المتذبذب.

سيغيب عن توتنهام فى لقاء ليفربول القادم كل من ريان سيسيجنون وهوجو لوريس بداعى الإصابة، ولن يغيب أى لاعب آخر عن السبيرز بداعى الإيقاف.

ومن المتوقع أن يبدأ بوتشيتينو بباولو جازانيجا فى حراسة المرمى وأمامه الثلاثى جان فيرتونجن، دافينسون سانشيز وتوبى ألدرفيريلد، أورييه وآلديرفايريلد وفيرتونخين وروز، وسيقود هارى كين هجوم توتنهام وخلفه كل من ديلى ألى ولوكاس مورا.

وكان ليفربول تعادل مع مانشستر يونايتد بهدف لكل فريق فى الجولة الماضية، بينما تعادل توتنهام مع واتفورد بنفس النتيجة أيضا.

ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 25 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى، بينما يتواجد توتنهام فى المركز السابع بـ 12 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى