رياضة

ليفربول يسعى للحفاظ على صدارة«البريميرليج» أمام إيفرتون

يخوض نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح اختبارًا صعبًا عندما يستضيف إيفرتون في العاشرة والربع مساء اليوم بملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ويدخل ليفربول، متصدر الدورى بـ 40 نقطة، على ملعبه أمام إيفرتون، فى مباراة يسعى من خلالها يورجن كلوب لتحقيق فوزه السادس على التوالى، وبعد أن حقق 13 انتصارا مقابل تعادل واحد فى المباريات الـ14 الماضية بالدورى، يحتل ليفربول صدارة المسابقة بفارق 8 نقاط أمام أقرب منافسيه ليستر سيتى، ليقترب ليفربول، بطل أوروبا، من التتويج بلقب الدورى للمرة الأولى خلال 30 عاما.

ولا يقدم إيفرتون موسما جيدا فى الدورى الإنجليزى، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، وبعد مرور 14 جولة لم ينجح التوفيز فى جمع إلا 14 نقطة فقط، ليصبح بذلك قريبا جدًا من مراكز الهبوط الثلاثة، فالفارق بينه وبين ساوثهامبتون صاحب المركز الثامن عشر هو نقطتان فقط.

ورغم ذلك، أكد يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، أن تركيزه ينصب الآن على مواجهة الديربى أمام إيفرتون.

وقال كلوب عقب فوز الفريق على برايتون السبت الماضى: «لا نفكر بشأن فارق النقاط.. لم تكن أى من هذه المباريات الـ13 التى فزنا بها سهلة، فلم نشعر بذلك فى أى لحظة».

وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد صلاح فى مباراة الديربى، حيث ذكرت صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، أن كلوب يدرس عدم إشراك صلاح أساسيا أمام إيفرتون، خشية تفاقم الإصابة التى يعانى منها فى الكاحل.

وأضافت الصحيفة أن الأداء الهزيل الذى ظهر عليه محمد صلاح فى مباراة ليفربول الماضية أمام برايتون والذى انتهى بفوز «الريدز» بنتيجة 2 – 1، أثبت أن اللاعب لا يزال متأثرا بالإصابة التى تعرض لها فى الكاحل فى وقت سابق، ولهذا كان قرار يورجن كلوب باستبدال محمد صلاح مبكرا وبالتحديد فى الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وتحدثت الصحيفة أن يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، سيحسم مشاركة محمد صلاح أساسيا فى مباراة الديربى أمام إيفرتون من عدمه خلال الساعات الجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى