فنون

ما قالته الفنانة دلال عبد العزيز عن جورج سيدهم بعد وفاته

نعت الفنانة دلال عبد العزيز الفنان الراحل جورج سيدهم قائلة “كان أخ وصديق عزيز ورفيق عمر سمير غانم، وهو مبقاش قادر يتكلم لما عرف بخبر رحيله، وبجد جورج كان فنان جميل صعيدى ومصرى أصيل”.

وعلقت أيضاً قائلة: “أسرة مبتسمة حتى ليندا مكرم زوجته رغم رحلة الم زوجها لكن لم تفارق الابتسامة شفتيها، ولم تشعرنا يوماً نحن أو زوجها الفنان جورج سيدهم أنها “تعبانة” رغم اني متأكدة أنها مرهقة.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية “العربية الحدث”: “كانت بتعمل كده بحب ورضا شديدين وبمشاعر راقية نادرة”، موضحة أنها لم تستمتع بزواجها من جورج سيدهم، بسبب مرضه لفترة طويلة، لكنها أحبته حبًا كبيرًا.

وتابعت: “جورج سيدهم أفضاله عليا كتير، هو الذي قدمني على المسرح، وهو الذي عرفني على زوجي سمير غانم ولن أنسى يوماً أفضاله”.

وتذكرت دلال عبد العزيز موقفاً أثناء مسلسل قديم يحمل اسم “اصيلة” إخراج الفنان الراحل نور الدمرداش عندما قال له جورج سيدهم “بفكر أخد دلال المسرح ” فعقب الدمرداش قائلاً : “اتكل على الله دي هايلة”، وعندها قال لي الفنان جورج سيدهم: “عاوز أقولك على حاجة يا دلال.. الفن مافيهوش واسطة، لو انتي مش كويسة فنيًا محدش هيدعمك مش عشان جاية من طرفي.. كان بالنسبة لي الأب والأستاذ والأخ”.

وتابعت جورج سيدهم قدمنى فى مسرحية أهلا يا دكتور سنة 1980، وكان أول اكتشاف ليا، وقدمنى كمان فى سنة 1992 فى حب فى التخشيبة، فأنا بجد فقدت إنسان عزيز عليا لأن من يوم ما جيت مصر كان أكتر إنسان محتوينى، فأنا بعزى نفسى وبعزى زوجته دكتورة ليندا لأنها اتحملت كتير وهو كمان اتحمل كتير واتعذب كتير.

وحرص عدد من الفنانين علي حضور جنازة الفنان الراحل جورج سيدهم، بكنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، منهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، الفنانة إلهام شاهين، الفنان هاني رمزي وأشقائه أمير وإيهاب.

ويذكر أن جورج كوّن مع الفنان سمير غانم والفنان الراحل الضيف أحمد فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، له عدد كبير من الأعمال السينمائية والمسرحية، منها: “البعض يذهب للمأذون مرتين”، “30 يوم في السجن”، “أشجع رجل في العالم”، “الشقة من حق الزوجة”، “فرقة المرح”، المجانين التلاتة”، مسرحية “المتزوجون”، ومسرحية “موسيقى في الحي الشرقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى