محافظات

محافظ الجيزة: 44 منفذ لبيع السلع الغذائية تغطى أنحاء الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم خلال  أيام توقيع بروتوكول مع الغرفة التجارية بالجيزة لتمويل وإنشاء 44 منفذ لبيع السلع الغذائية بسعر التكلفة.
وقال أن المحافظة إنتهت من تحديد المواقع التي سيتم إنشاء المنافذ بها وفقاً لإشتراطات تحقق مصلحة المواطن بحيث تغطى هذه المنافذ كافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وتخدم كل القرى.
جاء ذلك خلال اللقاء الإسبوعي الثالث الذي عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب لدوائر الهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين وأضاف أن اللقاءات تأتب في إطار التواصل مع نواب الشعب لخدمة المواطن الجيزاوي والتلاحم بين القيادات  التنفيذية والشعبية.
وقال الدالى أنه سيتم تعيين أبناء كل منطقة بالمنفذ القريب منهم لافتاً أن هذه المنافذ سيتم إدارتها عن طريق الغرفة التجارية.
وأعلن المحافظ أنه سيتم تطوير طريقى المنصورية والمريوطية حيث أنهما يؤديان إلى المناطق الأثرية والسياحية وأن أعمال التطوير ستبدأ عقب الإنتهاء من تغطية المسافات المتبقية من ترعة المنصورية.
وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات الهامة منها القمامة وتطوير البنية التحتية وزيادة كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع فى إقامة مراكز للشباب وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى.
وأكد المحافظ أنه تم إعداد قائمة بالأماكن الساخنة ومشاكل الصرف الصحي بعد مراجعة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتنفيذ خطة عاجلة للقضاء على مشاكل ضعف المياه بها لافتاً أن هناك مشروعات قومية سيتم الإنتهاء منها فى 30 يونية وأخرى فى 30سبتمبر والباقي نهاية نوفمبر.  
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى