سياحةسياحة و سفر

مصر جاهزة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم

على مر العصور، كانت مصر وجهة للعديد من السياح بسبب عوامل الجذب الرائعة والموقع الجغرافي والمناخ المعتدل

لدى مصر الكثير لتقدمه للمسافرين، فهي البلد المثالي لمزيج من الأنشطة التي تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء. تقدم السياحة في مصر العديد من الأشياء للقيام بها بالإضافة إلى الكثير من مناطق الجذب السياحي المذهلة للزيارة.

هي موطن الفراعنة القدماء، مصر هي وجهة رائعة من المعابد والمقابر والعديد من الأماكن السياحية الشعبية الشهيرة. فهي ليست كل الكنوز التاريخية فحسب، ولكن لديها أيضًا مساحات شاسعة من الصحراء، والغوص الرائع، ونهر النيل الشهير، فدائماً هناك شيء للجميع هنا.

القاهرة والجيزة

القاهرة مدينة مليئة بالحياة والحركة، وهي تقدم العديد من المواقع لزيارتها مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري والمعابد القديمة والمقابر والكنائس والآثار. كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من المعارض الفنية وقاعات الحفلات الموسيقية بما في ذلك دار الأوبرا المصرية وساقية ثقافة الصاوي. كما تضم الكثير من المساجد مثل مسجد السلطان حسن ومسجد محمد علي ومسجد عمرو بن العاص.

الإسكندرية

الإسكندرية هي ثاني أكبر مدينة في مصر. وهي موطن لقلعة قايتباي التي تعود للقرون الوسطى ومكتبة الإسكندرية وقصر المنتزه الملكي. كما أن لديها العديد من المواقع الثمينة الأخرى لاكتشافها مثل المسرح الروماني و متحف الإسكندرية الوطني ومتحف المجوهرات الملكية و مسجد المرسي ​​أبو العباس.

الأقصر وأسوان

الأقصر هي واحدة من أكثر المدن السياحية زيارة في مصر. حيث تضم العديد من المعالم الأثرية مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك ووادي الملكات. يحب السياح تجربة نشاط آخر في الأقصر، وهو القيام برحلة بحرية بالقارب من النيل إلى أسوان للاستمتاع برحلة نهر النيل الفاخرة واكتشاف بعض جمال مصر الطبيعي. بينما تم تزيين أسوان بشكل فريد لموقعها الجميل على النيل. حيث يمكنك أن تبدأ يومك في أسوان من خلال الذهاب في جولة استرخاء في فلوكة على النيل. أو يمكنك زيارة واحدة من أجمل الجزر هناك، جزيرة الفنتين و جزيرة الحديقة النباتية. جزيرة الفنتين هي أكبر جزيرة هناك وتعود إلى الفترة التي سبقت العائلة الحاكمة. وهي المكان الذي أقام فيه المصريون القدماء لأول مرة عندما استقروا لأول مرة في المنطقة. كما أنها تضم العديد من عوامل الجذب في هذه الجزيرة مثل مقياس النيل ومتحف الفنتين ومعبد خانوم.

البحر الأحمر

إذا ذهبت إلى البحر الأحمر، فسوف تستمتع بالتأكيد بالمياه النقية والشعاب المرجانية الملونة والألوان المتنوعة للأسماك النادرة. يمكنك الاستمتاع بالشعاب المرجانية الملونة والشواطئ الرملية الخلابة في الغردقة. أيضا، يمكنك زيارة جوهرة البحر الأحمر شرم الشيخ وشواطئها الجميلة لالتقاط السمرة. ولكن إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في مدينة صديقة للعائلة وتجربة رياضة ركوب الأمواج على مستوى عالمي، أو الذهاب إلى الغوص أو التنزه في الصحراء مع البدو، فإن دهب هي وجهتك. لمغامرة فريدة، يمكنك الذهاب إلى سيناء حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة للتلال والجبال والشواطئ الطويلة التي تمتد على خليج السويس والعقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى