سياحةسياحة و سفر

مصر: مدينة السحر والجمال فى الجونة

الحقيقة أن مصر تحتوى على عدد من المدن التى تفوق فى جمالها العديد من المدن الأجنبية مثل مدينة “الجونة” بالغردقة التى تعد واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم، خاصة أنها المدينة الوحيدة الخالية من التلوث فى العالم كله، لذلك يعتبرها السياح قبلتهم الأولى للهدوء والجو النظيف والاستجمام لما بها من مناظر طبيعية ومياه صافية، بالإضافة إلى البرامج السياحية المتعددة التى يمكنك الاستمتاع بها هناك والخدمات الموجودة بالفنادق.

وتشتهر الجونة بجزرها المتعددة التي تربط بينها أجمل البحيرات الفيروزية الخلابة كما تضم أفخم المنتجعات والشواطئ الرملية لممارسة أنشطة مائية استثنائية.

وتعتبر أهميتها السياحية بأنها موقعاً هاماً للغطس في الأعماق والرياضات المائية المختلفة، ويوجد بالمنتجع شاطئان رئيسيان هما زيتونة بيتش وشاطئ مانجروفي بيتش ويتخلل المنتجع عدد كبير من الفنوات المائية أقيم عليها جسور حجرية صغيرة لسهولة التنقل.

• يمكنكم الاستمتاع بكافة الرياضات المائية في هذا المنتجع الذي يجمع كل أنواع الترفيه والرياضات المائية كالغطس والركمجة وغيرها.

الجونة من افضل اماكن السياحة في الغردقة مصر

•يمكنكم مشاهدة 6 احياء رئيسية في المنقطة وهي حي مارينا تاون والحي المتوسط وحي الغولف والحي النويي وحي الهضبة والحي الايطالي.

• يمكنكم زيارة ثلاثة مناطق رئيسية التي تتواجد بها المحال التجارية والمنازل،ومناطق تسوق ومطاعم ونوادي ليلية هي منطقة الداون تاون.

منطقة ميدان تمر حنة ومنطقة مارينا ابو تيج في المنتجع والتي يتم تطويرها لاستقبال اليخوت الكبيرة الحجم.

• يمكنكم مشاهدة المتحف الصغير والذي يحوي على مايقارب 90 معروضا تم افتتاحه عام 1990.

• كما يمكنكم زيارة المكتبة الرقمية المتطورة التي افتتحتها سوزان مبارك والمكتبة مرتبطة بمكتبة الاسكندرية وماتضمه من ارشيف وكتب ووثائق.

• يمكنكم زيارة ملاعب الجولف التي استضافت العديد من المسابقات الدولية.

يوجد ايضاً مستشفى متكامل التجهيز ومطار صغير خاص بالمنتجع وللطائرات الخاصة.

ويوجد بالمنطقة 14 فندقاً من درجات 4 الى 5 نجوم إضافة الى افخم المنتجعات.

 

الجونة من افضل اماكن سياحية في الغردقة مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى