سياحة

معلومات عن وثيقة تأمين رعاية المسافر التي يتم إصدارها

لكل جواز سفر مصري

من ضمن جهود الدولة لمد مظلة الحماية التأمينية لأبنائها في كل مكان، أطلقت الحكومة وثيقة تأمين رعاية المسافر التي يتم إصدارها لكل جواز سفر مصري، بهدف توفير تغطية تأمينية لأبناء الوطن ضد الأخطار المختلفة التي قد يتعرضون لها خلال 90 يوماً متتالية من سفرهم للخارج.

وبحسب مجلس الوزراء يشارك في وثيقة تأمين رعاية المسافر بها 22 شركة تأمين، مشيرا إلى أن تكلفة 3.5 مليون وثيقة تأمينية متوقع إصدارها تقدر بنحو مليار جنيه.

وتستهدف الوثيقة توفير الحماية التأمينية لـ 23 مليون مصري مسافر للخارج، وتوفير المساعدة الفورية لهم حال تعرض أي منهم لأي حادث عرضي أو مرض طارئ.

كما تشمل مزايا الوثيقة تغطية جميع النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات حتى 30 ألف يورو أو ما يعادلها، على أن يتحمل الشخص الـ 100 يورو الأولى أو ما يعادلها، علماً بأن المسافر يتمتع بذات التغطية عن كل رحلة لا تتجاوز الـ 90 يوماً خلال مدة سريان جواز السفر.

وتتضمن المستهدفات أيضاً تغطية تكاليف النقل أو إعادة المؤمن عليه إلى محل الإقامة في حالة المرض أو وقوع حادث، بالإضافة إلى تغطية تكاليف إعادة الجثمان الى بلد الإقامة في حالة وفاة الشخص المؤمن عليه خارج البلاد، فضلاً عن تغطية الأمراض الطارئة، وعلاج فيروس كورونا.

ويشترط لتفعيل الوثيقة التأمينية، لكل جوازات السفر الصادرة أو المجددة بعد 1/7/2021، أن يكون عُمر الفرد طالب الوثيقة أكثر من شهر وأقل من 85 عاماً، على أن تظل الوثيقة صالحة طوال مدة سريان جواز السفر وتجدد عند تجديده، فيما تحددت رسوم استخراج الوثيقة التأمينية في 300 جنيه قيمة قسط الوثيقة عند استخراج جواز سفر جديد أو عند تجديده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى