اقتصاد

وزير الاتصالات يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية

ناقش ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن ستيف لوتس، سبل التعاون المشترك وعدد من القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد «القاضي»، خلال اللقاء، مساندة الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجها الدعوة لمزيد من التعاون بين الجانبين، خاصة في ظل الجهود الحكومية الحالية من أجل تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار من خلال إدخال بعض التعديلات على قوانين الاستثمارات .

وأضاف أنه في إطار سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في العقول البشرية وإعداد كوادر شابة مؤهلة علميا بأحدث التقنيات، فإن الوزارة تتواصل مع عدد من الجامعات الأمريكية لتنسيق إتاحة منح دراسية للطلبة المصريين في مجالات التكنولوجيا.

واستعرض الوزير مشروعات وخطط الوزارة، وأبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع نشر المناطق التكنولوجية في أرجاء الوطن، مشيرا إلى بدء إجراءات إنشاء منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة على أن يتم الانتهاء منها خنهاية العام الجاري.

من جانبه، أكد ستيف لوتس عمق العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية، وحرص الغرفة على تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين، خاصة مع الأهمية الاستراتيجية لموقع مصر، مشيرا إلى أن الغرفة تروج دعائيا لمصر بالخارج. واتفق الجانبان على إمكانية دعم ذلك من خلال نشر قصص نجاح لمصريين في الولايات المتحدة، وكذلك التجارب الناجحة لأمريكيين في مصر.

وأشاد «لوتس» بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلمات باعتباره المحرك الرئيسي لعمليات التنمية داخل المجتمع بما يقدمه من دعم تكنولوجي لكل القطاعات، داعيا إلى عقد لقاءات أخرى من أجل تبادل الأفكار والخبرات، وفتح مناقشات حول القضايا المشتركة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى