رياضة

يخسر منتخب مصر لكرة اليد أمام فرنسا فى نصف النهائي من البطولة

خسر منتخب اليد من نظيره الفرنسي رابع العالم بنتيجة 27-23 في اللقاء الذي أقيم على صالة يويوجي في نصف نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 13-13 قبل أن تتفوق فرنسا في الشوط الثاني وتفوز 27-23.

وبهذه النتيجة تأهلت فرنسا للنهائي لمواجهة الفائز من الدنمارك بطل العالم وإسبانيا ثالث العالم على الميدالية الذهبية، بينما تلعب مصر على الميدالية البرونزية مع الخاسر من اللقاء.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم إسباني مكون من  أوسكار رالوي لوبيز وأنخيل سابروزو، ويعد الثنائي الإسبانى من أفضل حكام كرة اليد فى العالم وتم اختيارهم أفضل حكاما فى عام 2018 لثلاثة أعوام على التوالى.

وحقق منتخب مصر إنجازا كبيرا بالتأهل لنصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقيا وثاني فريق غير أوروبي يحقق ذلك في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

وتضم قائمة منتخب اليد فى الأولمبياد كلا من: كريم هنداوى – محمد عصام الطيار – محمد على – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – على زين – حسن وليد قداح – احمد هشام “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد هشام سند – ابراهيم المصرى – محمد ممدوح هاشم – وسام سامى نوار – أحمد عادل.

ويرى أحمد الأحمر قائد منتخب مصر لكرة اليد أن الخسارة أمام فرنسا فى نصف نهائى أولمبياد طوكيو 2020 سببه الرئيسى التوفيق وتألق حارس الديوك بصورة لافتة للنظر طوال المباراة.

و قال الأحمر فى تصريحات تليفزيونية أن جميع اللاعبين هدفهم الأساسى هو حصد البرونزية فى لقاء تحديد المركز الثالث وغلق صفحة الخسارة من فرنسا من أجل تحقيق حلم المصريين بالوقوف على منصة التتويج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى