رياضة

يدخل صلاح للمنافسة على جائزة الأفضل فى العالم لعام2020

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم  “فيفا” اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم وجوائز الأفضل عن العام 2020.

فجاء محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي من ضمن قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الجاري.

ويتنافس صلاح مع زملائه ساديو ماني وفيرجل فان دايك وتياجو ألكانتارا بجانب كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، ولاعبا باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي ونيمار جونيور.

كما يتنافس على الفوز بالجائزة كلًا من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد وليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وروبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

هذا ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الفائزين بجوائز الأفضل في حفل افتراضي يوم 17 ديسمبر المقبل.

ويختار الفيفا الفائزين بجوائز الأفضل من خلال عملية تصويت مشتركة تشمل قادة ومدربين جميع المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، واقتراع جماهيري عبر الإنترنت يستمر حتى يوم 9 ديسمبر المقبل، ومشاركات من مجموعة مختارة من أكثر من 200 من ممثلي وسائل الإعلام.

وأوضح الفيفا في بيانه أن الحفل سيشهد إجراءات طبية استثنائية بسبب الأوضاع الحالية للعالم ف يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد، وسيستمر التصويت خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 9 ديسمبر قبل الإعلان عن الجوائز خلال الحفل السنوي الشهير الذي سيقام يوم 17 ديسمبر المُقبل.

وتوج محمد صلاح نجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزي بجائزة بوشكاش في عام 2018، عن هدفه في مرمى إيفرتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017/2018.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى