منوعات

تعرفى على طريقة عمل الدونتس فى البيت

الدونتس يعتبر من الحلويات التى يفضلها الكثيرين وخاصة الأطفال وهو يحتوى على مكونات غذائية مثل الحليب وأطفال كثيرين لا يحبون شرب اللبن فبعمل الدونتش ودخول للعجين اللبن والبيض فيحبونها فجاءنا إليكم بعمل طريقة الدونتس فى البيت وبأسهل مكونات.

المكونات

(56) جم خميرة فورية جافة.

¼ كوب ماء دافئ (40-45 درجة مئوية).

½ كوب حليب فاتر.

½ كوب سكر أبيض.

1 ملعقة صغيرة ملح.

2 بيضة.

ثلث كوب زبدة.

5 كوب دقيق متعدد الاستخدامات.

1 لتر زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير:

نخلط الخميرة مع الماء الدافئ في وعاء صغير وتحتاج الخميرة إلى ماء دافئ حتتى تبدأ في التفاعل حيث تساعد الخميرة على ارتفاع عجينة الدونتس وجعلها هشة دعها تتفاعل لمدة 5 دقائق ثم اخلط مزيج الخميرة ( مع الحليب والسكر والملح والبيض والسمن و 2 كوب من الدقيق)، في عجان على سرعة منخفضة.

واخلط باقي الدقيق نصف كوب تلو الآخر على سرعة منخفضة واعجن العجين بيديك لمدة 5 دقائق حتى يصبح العجين ناعما ومرنا.

ضعى العجين في وعاء مدهون بدهن ليختمر غطي الوعاء بفوطة واترك العجين ليصل إلى ضعف حجمه، ( حوالي ساعة واحدة)، وسيصبح العجين جاهزا عندما لا يرتد عند وضع إصبعك به ثم نقم بفرد العجين على سطح مغطى بالدقيق حتى يصبح بسمك حوالي 1.5 سم،وقطعى العجين بقطاعة دونتس مغطاة بدقيق.

واتركى الدونتس يختمر مجددا حتى يتضاعف حجمه (حوالي 30 إلى 60 دقيقة) وضعيه على صينية وقم بتغطيته.

وطريقة تحضير السكر:

ثلث كوب زبدة.

2 كوب سكر بودرة.

½ ملعقة صغيرة فانيليا.

4 ملعقة كبيرة ماء ساخن، أو حسب الحاجة.

قومي بإذابة الزبدة في قدر صغير على درجة حرارة متوسطة، واحذري من حرق الزبدة وابعدي الزبدة عن النار ثم اضيفي سكر بودرة وفانيليا وقلبيهم حتى يصبح المزيج ناعما ثم أضيفي ماء ساخن ملعقة تلو الأخرى، حتى يصبح قوام الأيسنج خفيف، لكن ليس سائلا كالماء.

وسخنى الزيت في مقلاة عميقة أو قدر عميق حتى يصل إلى درجة حرارة 175 درجة مئوية.

وضعي الدونتس في الزيت برفق بملعقة، وقلبي الدونتس على الوجه الآخر عندما يطفو عل السطح، اقلبيه على الوجهين حتى يصبح ذهبي اللون.

واخرجي الدونتس من الزيت ودعيه يصفى على رف سلكي، وتأكدي من التخلص من كل الزيت الزائد قبل وضع الزينة على الدونتس ثم اغمسي الدونتس في خليط السكر، وهو مازال دافئا، ووزعه بالتساوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى