فنون

إيقاف الإعلامية ريهام سعيد وبرنامجها “صبايا”

أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة المحلية المصرية، إيقاف برنامج “صبايا” ومقدمته ريهام سعيد، وذلك على خلفية إساءتها لأصحاب الوزن الزائد، حيث وصفتهم في إحدى حلقات البرنامج بأنهم “موتى” ويمثلون “عبئًا على الدولة في مصر”.

و يستمر الإيقاف، بحسب بيان لمجموعة القنوات، إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام، وهو الهيئة الحكومية المسؤولة عن إدارة شؤون الإعلام في مصر، معها.

وكان المجلس القومي للمرأة في مصر قد تقدم صباح الجمعة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد ريهام سعيد.

وأثارت ريهام سعيد الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد أن وجهت تعبيرات وألفاظا مهينة لمن يعانون من السمنة، قائلة إنهن عبء على الدولة وإنهن في عداد الموتى.

وشن رواد مواقع التواصل حملة ضد المذيعة، مؤكدين أنها تلفظت بأوصاف لا تتفق والمعايير المهنية والأخلاقية والدينية، كما تحدثت بطريقة مهينة عن سيدات مصر، وبصورة مدمرة لكرامتهن وطاعنة لأنوثتهن وفيها تحقير لهن.

وطالب المغردون إدارة قناة الحياة بتقديم اعتذار رسمي لهؤلاء السيدات، ووقف برنامج ريهام سعيد، كما هددوا بشن حملة لمقاطعة الشركات الراعية للبرنامج والداعمة ماليا للقناة.

وعلقت الإعلامية ريهام سعيد، على قرار نقابة الإعلاميين بمنعها من ممارسة النشاط الإعلامي لحين توفيق أوضاعها مع النقابة ووقف برنامجها “صبايا” على قناة الحياة.

وكتبت سعيد عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، الجمعة: “حسبي الله ونعم الوكيل.. توكلت عليك يارب يا أعظم وأكبر وأقوى من أي حد، إنك السميع العليم”.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة، أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارًا بوقف برنامج “صبايا”، ومقدمة البرنامج ريهام سعيد، وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرًا.

وذكرت نقابة الإعلاميين في بيان لاحق، أنه “بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي للنقابة من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا وحيث أنه بالبحث في جداول القيد بالنقابة تبين أن ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى