رياضة

الأهلى فى مواجهة سونيديب بطل النيجر فى مباراة الإياب من بطولة أبطال إفريقيا

يخوض الأهلى مواجهة سهلة فى السابعة من مساء اليوم عندما يستضيف نظيره سونيديب بطل النيجر ضمن منافسات الإياب لدور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا فى الموسم الجديد، موسم 2020ــ2021.

وكان الأهلى قد حقق الفوز فى مباراة الذهاب، والتى أقيمت فى النيجر قبل أسبوعين بهدفٍ وحيد سجله المالى أليو ديانج، لاعب وسط الفريق، ليضع الفريق قدمًا فى دور المجموعات الذى يبدأ فى فبراير القادم.

وستكون مباراة اليوم، بروفة سهلة للنادى الأهلى، فى ظل تباعد المستوى بين الفريقين، خاصة أن الفريق بفوزه فى مباراة الذهاب، يكفيه التعادل أو الفوز بأى نتيجة للتأهل للدور المقبل وهو دور المجموعات من البطولة.

ويسعى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، لتقديم مباراة كبيرة والظهور بمستوى مميز، لتعويض التعادل الأخير للفريق فى الدورى أمام وادى دجلة الجمعة الماضية بدون أهداف.

وعانى الأهلى فى الفترة الماضية من غيابات عدة، أبرزها محمد مجدى أفشة وعمرو السولية ومحمود عبدالمنعم كهربا ومحمد هانى بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

كما يستعيد الأهلى جهود طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق والذى غاب عن مباراة وادى دجلة بعد معاناته من كدمة قوية فى الضلوع، تعرض لها خلال مواجهة الاتحاد السكندرى فى الدورى الممتاز.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلى مباراة اليوم بتشكيل مختلف عن المباريات الماضية لصعوبة تثبيت التشكيل فى ظل الاصابات المتتالية.

ولن يتواجد الوافد الجديد الزامبى والتر بواليا، مع الأهلى فى مباراة سونيديب بطل النيجر بعد غد الثلاثاء، وذلك لأن القيد الإفريقى سوف يفتح يوم 10 يناير، وأعلن الأهلى ضم والتر بواليا لمدة 4 مواسم بداية من شهر يناير الجارى قادمًا من الجونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

من جهته حرص موسيمانى بالتأكيد على لاعبيه على عدم التهاون فى مباراة اليوم، مشيرا إلى ان المفاجآت واردة، وان تحقيق نتيجة ايجابية فى النيجر لا يكفى للتأهل، مؤكدا ان الفريق الضيف بامكانه تحقيق ذلك ايضا اذا تهاون الفريق.

وطالب موسيمانى لاعبيه بتقديم مباراة كبيرة امام بطل النيجر لتوصيل رسالة للمنافسين ان الأهلى جاهز للدفاع عن اللقب بقوة.

من جانبه لا يملك فريق سونيديب أى خيار غير الفوز على الأهلى فى عقر داره وبفارق هدفين للتأهل للدور التالى، وهى المهمة التى تعد شبه مستحيلة.

وقد شارك بطل النيجر فى البطولة هذا العام من الدور التمهيدى، وكانت مواجهته ضد نادى مقديشيو سيتى وفاز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 2ــ0.

وأدى فريق سونيديب بطل النيجر تدريبه الرئيسى أمس الإثنين على ملعب الأهلى والسلام استعدادًا لمواجهة الأهلى وكان الفريق قد خاض تدريباته وأدى الفريق تدريباته على ملعب الأهلى بمدينه نصر، ووصلت بعثة سونيديب إلى القاهرة السبت الماضى وكان فى استقبالها مندوب من النادى الأهلى.

من جهته قال محمد بشار المدير الفنى لفريق سونيديب ان فريقه يتمسك بالامل، مؤكدا ان الكرة لا تعرف المستحيل وهو ما نقله للاعبيه خلال الفترة الماضية.

وحرص سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، على إجراء اتصال هاتفى مع محمد شيجا، رئيس النادى ورئيس البعثة للاطمئنان على جميع الأمور والاستفسار عن أى طلبات للبعثة خلال فترة تواجدها فى القاهرة.

 وتُلعب المباراة في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسيجري بث اللقاء عبر قناة ON Time Sports 1 HD بتعليق أيمن الكاشف.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى