رياضة

اليوم…مباراة الإياب فى الكونفدرالية بين بيراميدز والاتحاد الليبي

يلتقي بيراميدز مع ضيفه الاتحاد الليبي في السادسة والنصف من مساء اليوم، ضمن منافسات الإياب لدور الـ32 الأول من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية الإفريقية»، وذلك على ملعب الدفاع الجوي.

ويسعى بيراميدز لتكرار فوزه في الذهاب لضمان التأهل للدور التالي من البطولة القارية، وكان بيراميدز قد حقق الفوز في مباراة الذهاب، والتي أقيمت في الإسكندرية نظرًا للظروف الأمنية في ليبيا، بهدف دون رد سجله الغاني جون أنطوي مهاجم الفريق.

ورغم حداثة عهده بالمسابقة، إلا أن بيراميدز سجل اسمه ضمن كبار البطولة، ففي مشاركته الأولى الموسم الماضي نجح في الوصول للنهائي، لكنه خسر من نهضة بركان في مباراة شهدت الكثير من الجدل حول مستوى التحكيم.

وفاز بيراميدز بمباراة الذهاب ضد الاتحاد الليبي بهدفٍ نظيف، ليضع قدمًا في الملحق المؤهل لدور المجموعات، والمقرر أن يبدأ في فبراير القادم.

ويسعى بيراميدز لاستغلال الروح المعنوية العالية التي يعيشها الفريق بعد فوزه المثير في أخر مبارياته بالدوري الممتاز أمام الإنتاج الحربي بنتيجة 3-2 في الوقت القاتل، وتحقيق نتيجة كبيرة في مباراة اليوم، ليبرهن على قوته والإعلان عن تطلعاته في الموسم الجديد من البطولة.

ومن المتوقع أن يبدأ بيراميدز مباراة اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامي ومحمد حمدي وأحمد سامي وعلي جبر وأحمد توفيق ونبيل دونجا وعمر جابر ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وأحمد الشيخ وجون أنطوي.

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الليبي لتحقيق المفاجأة والإطاحة بوصيف الموسم الماضي من البطولة، وتحقيق الفوز في مباراة اليوم بنتيجة تمنحه التأهل رغم هزيمة الذهاب. ويحتاج الفريق الليبي للفوز بفارق هدفين في مباراة اليوم، لضمان التأهل.

وأكد جمال الجعفري، رئيس نادي الاتحاد الليبي، أن مواجهة فريقه المقبلة أمام بيراميدز في الكونفدرالية الإفريقية لن تكون سهلة، حيث قال: «المباراة ستكون صعبة ولكن الفوز على بيراميدز والتأهل ليس مستحيل، سيكون لدينا استراتيجية خاصة لمواجهة بيراميدز في لقاء الإياب ، خاصة وأن الفريق الخصم يملك لاعبين كبار ولديهم الخبرات».

وأكمل: «سنحاول عمل مفاجأة والفوز على بيراميدز وإخراجه من البطولة، ونسعى لتحسين صورتنا أمام بيراميدز في لقاء العود، سيكون هناك مكافآت خاصة في حال عبور بيراميدز طبقا لنظام اللائحة الداخلية للفريق الخاصة بالمكافآت».

ولا يعاني الفريفق الليبي من أي غيبابات قبل مباراة اليوم، وسيكون مكتمل الصفوف في مواجهة بيراميدز ، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من معاذ اللافي والمهدي الهوني وناجي درا وعبد العزيز الصوابعي وسند الكوري وصهيب بن سليمان وعمر الخوجة وعلي سلامة وربيع الشادي ومعاذ عيسى وعلي مادي.

ومن المقرر أن يقود مباراة بيراميدز والاتحاد الليبى تحكيميا، الحكم الدولى التونسى يوسف السرايرى، ويعاونه محمد بكير المساعد الأول، وأفين حودا المساعد الثانى، والحكم الرابع نعيم حسني، فيما يراقب اللقاء الكينى ريتشارد أوبارى، والمراقب الطبى لفيروس كورونا، الدكتور محمد سلطان من مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى