سلايدرسياحة

«السياحة»: خطة لجذب 10 ملايين سائح بحلول عام 2017

كشفت أميمة الحسيني المتحدث باسم وزارة السياحة، عن اعتزام الوزارة تبني خطة متكاملة تهدف إلى جذب 10 ملايين سائح بحلول عام 2017.

وأضافت “الحسيني”، هاتفيًا لبرنامج “صباح أون”، المذاع على قناة “أون تي في لايف”، الأربعاء، أن الخطة تعتمد على مجموعة من المحاور، تشمل تحسين البنية الأساسية وزيادة عدد السائحين واستخدام التكنولوجيا بشكل أكبر، وتحفيز شركات الطيران، مؤكدة أنه فور رفع حظر الطيران الروسي والبريطاني إلى مصر ستستعيد السياحة عافيتها مرة أخرى.

وأوضحت، أن الخطة لا تعتمد على أسواق السياحة الرئيسية فقط مثل روسيا وبريطانيا، ولكنها تهدف إلى جذب السائحين من الأسواق الناشئة، فضلا عن تنفيذ برنامجًا تدريبيًا للعاملين في قطاع السياحة، لتوعيتهم بكيفية معاملة السائح والارتقاء بمستوى الجودة.

وأكدت على اهتمام الوزارة بإحياء السياحة الدينية مرة أخرى، قائلة: “شكّلنا لجنة بالتعاون مع القطاع الخاص ووزارات أخرى لتطوير مسار العائلة المقدسة إلى مصر، تمهيدًا إلى الترويج له داخل الدول المهتمة بهذا النوع من السياحة”.

وكشفت، أن الخطة تشمل إنشاء موقع إلكتروني «www.Egypt.travel»، يتيح للسائحين حجز رحلاتهم إلى مصر، من خلال توفير روابط شركات الطيران ومنظمي الرحلات والوكلاء السياحيين والفنادق على الموقع، مؤكدة أنه سيتم الترويج للموقع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى