اقتصادسلايدر

تفاصيل عرض أبو هشيمة للاستحواذ على بطولات «الكاف»

استمرارًا لاستحواذه على شركات إعلامية داخل مصر، حصلت “النهار” على معلومات من داخل شركة إعلام المصريين وشركة “برزنتيشن” الراعي الرسمي لكرة القدم المصرية عن مفاجأة من العيار الثقيل، بقيام رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة برفع المقابل المالي المعروض على الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للاستحواذ على حقوق البطولات القارية لمدة 12 سنة.

وكشفت عنه بعض المصادر الشركة وصل إلى 1.2 مليار دولار، في صفقة خرافية وغير متوقعة على الإطلاق، حيث كان العرض السابق 650 مليون دولار فقط.

وأشارت المصادر، إلى أن شركة برزنتيشن قررت منافسة شركة “لاجردير سبورت” الفرنسية، التي حصلت على حقوق الرعاية من الكاف، وقررت رفع المبلغ إلى 1.2 مليار دولار، بعدما توقف عرض الشركة الفرنسية عند مليار دولار فقط.

وكانت الشركة الفرنسية قد اتفقت على تسويق حقوق الكاف بما يحقق الفائدة المالية للاتحاد الإفريقي بقيمة مالية لا تقل على مليار دولار، ولكن برزنتيشن رفعت العرض ليصبح مليار و 200 ألف دولار.

الشركة الفرنسية تقوم بتسويق الحقوق الإعلامية والإعلانية بالتعاون مع “الكاف”، حيث تم بيع حقوق البطولات القارية للقنوات القطرية لتكون المسئولية عن بث البطولات والمباريات الإفريقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المفترض انتهاء التعاقد بين الطرفين في يناير المقبل.

الجدير بالذكر أن اللجنة التي تم تشكيلها من الاتحاد الإفريقي لتسويق حقوق البث، تضم في عضويتها نائب رئيس الكاف وعضوية هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي وعمرو شاهين رئيس لجنة التسويق في الاتحاد القاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى