رياضة

اليوم..الزمالك أمام حسنية أغادير فى ربع نهائي الكونفدرالية

يخوض فريق الزمالك مباراة مهمة مساء الليلة أمام حسنية أغادير المغربى فى ذهاب ربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية بالمغرب في التاسعة مساء اليوم.

يدخل الزمالك ، المواجهة مع الفريق المغربي ، تحت شعار تحقيق نتيجة طيبة ، قبل لقاء العودة باستاد الجيش بالسويس 14 ابريل الجاري ، والتي يسعي الزمالك من خلال اللقاءين ، التأهل الي الدور نصف النهائي للكونفيدرالية لاول مرة في تاريخه .

ويمر الزمالك بأفضل قتراته في الموسم الحالي ، فباستثناء الخروج المبكر من كأس زايد للاندية العربية الابطال امام الاتحاد السكندري ، يقدم الفريق الابيض افضل فتراته تحت قيادة السويسري كريستيان جروس ، الذي فرضه اسلوبه علي اللاعبين ونجح في قيادة الفريق الي دور الـ 8 للكونفيدرالية ، بجانب تصدر الدوري بفارق نقطتين عن الاهلي ، والوصول لدور ال8 لكأس مصر ايضا .

كان اللاعبون ، قد خوضوا مرانا قويا في التاسعة مساء امس ، واستقرار خلاله المدير الفني ، على التشكيل الذي سيخوض به المواجهة المرتقبة، في غياب عدد كبير من اللاعبين عن المباراة، سواء للإصابة أو الإيقاف أو لأسباب تربوية، ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين التونسي فرجاني ساسي، والمغربي حميد أحداد، وقائد الفريق حازم إمام، ومحمود عبدالمنعم كهربا وأيمن حفني.

ومن المقرر أن يعود التونسي حمدي النقاز لقيادة الجبهة اليمنى للزمالك بعد أن غاب عن آخر مواجهتين للفريق الأبيض ، أمام الأهلي وسموحة في الدوري بسبب الإصابة التي كان يعاني منها بشد في العضلة الأمامية قبل تماثله للشفاء، أما محمود عبدالعزيز ، فمن المقرر أن يكون بديلاً لفرجاني ساسي ليقود خط الوسط مع طارق حامد خلال المباراة، في حين لم يستقر جروس ، على بديل محمود كهربا في الجناح الأيسر، فهناك اختياران إما الدفع بإبراهيم حسن أو الدفع بمحمد إبراهيم او احمد زيزو ، مع تبادل المراكز بينه وبين يوسف أوباما.

كما رفض جروس ، الانتقادات الموجهة الي المغربي خالد بو طيب ، وتمسك بتواجده في التشكيلة الاساسية ، مشيداً بالدور التكتيكي الذي يقوم به في بناء الهجمات، واقتناعه الكامل بمستواه وأدائه في المباريات الماضية، مطالبة بالاستمرار على نفس النهج.

ومن المنتظر ان يمثل الزمالك خلال المباراة ، محمود جنش في المرمي وامامه الرباعي الدفاعي ، حمدي النقاز وعبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وفي الوسط طارق حامد ومحمود عبد العزيز واحمد زيزو وابراهيم حسن ويوسف اوباما وفي الهجوم خالد بو طيب .

ورصد مجلس إدارة الزمالك ، مكافآت فورية للاعبى الفريق لتحفيزهم للفوز بالمباراة ، بخلاف المكافأت التي تنص عليها اللائحة .

علي الجانب الاخر ، يسعي الفريق المغربي لاستغلال عاملي الارض والجمهور والفوز علي الزمالك بنتيجة كبيرة ، تريحه قبل لقاء العودة بالسويس وتلقى الجهاز الفني للفريق المغربي ، ضربة موجعة بإصابة ستة لاعبين من صفوفه قبل المباراة، حيث سيغيب عن الفريق كلاً من البركاوي و مهدي أوبيلا و كاشاني و عبد الكريم باعدي و عبد الحكيم باسيني مع إمكانية مشاركة أيوب المالوكي و لكن الأقرب غيابه عن اللقاء.

وخسر حسنية أغادير ، أخر مباراة له بالدوري المغربي امام أوليمبك اسفي، ويحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطه.

وشهدت الساعات الاخيرة اقبال كبير من الجماهير المغربية ، علي شرا التذاكر ، وترغب إدارة الفريق فى حشد جمهورها أمام الزمالك الذى يطمح جهازه ولاعبوه فى تحقيق نتيجة إيجابية بالمغرب قبل لقاء العودة .

والزمالك يتحدى الغيابات فى مواجهة حسنية أغادير ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة، من أجل الارتياحية فى لقاء العودة الذى سيشهد حضور من 10 آلاف مشجع.

يطمح جماهير الزمالك فى تتويج الفريق الأبيض بلقب الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الأولى فى التاريخ بالنسخة المقامة حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى