عرب وعالم

“رويترز”: مقتل 17 متشددا على الأقل في جنوب اليمن

قال شهود ومسعفون ومسؤول أمني يوم الأحد، إن ضربات جوية قتلت ما لا يقل عن 17 شخصا يشتبه في أنهم من متشددي تنظيم القاعدة خلال الليل في مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن.

وقصفت الضربات منطقة المنصورة وهي معقل للمتشددين وشهدت العديد من الهجمات التي استهدفت مسؤولي الأمن المحليين منذ أن انتزع التحالف بقيادة السعودية مدينة عدن في يوليو تموز الماضي من قبضة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وذكرت المصادر لوكالة “رويترز”، أن 20 مدنيا ومتشددا على الأقل أصيبوا فضلا عن ثلاثة من أفراد الأمن. وأضافت أن الضربات استهدفت المتشددين الذين كانوا يعتلون سطح مركبات كما أصابت إحدى الضربات مبنى تابعا للحكومة المحلية. وقالت المصادر إن اشتباكات متقطعة ما زالت مستمرة.

وساد هدوء هش المنطقة في وقت لاحق مع إغلاق الشوارع المؤدية إليها. وشاهد مراسل لرويترز أنقاض محل قصاب (جزار) وحطام سيارات. وانقطع التيار الكهربي في المنطقة وظلت محال بيع المواد الغذائية مغلقة.

وقال مسؤول أمني إن الضربات الجوية التي يعتقد أن التحالف بقيادة السعودية نفذها تمثل “المرحلة الثانية” من تحرير منطقة المنصورة من أيدي المتشددين.

ولم يرد أي تعليق من التحالف.

ونفذت الضربات بعد يوم من قيام القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بكسر الحصار الذي يفرضه الحوثيون على تعز ثالث أكبر مدن اليمن والتي تقع على بعد 200 كيلومتر تقريبا شمال غربي عدن.

وتركت الحكومة اليمنية العاصمة صنعاء أمام تقدم الحوثيين وتتمركز حاليا في عدن لكنها تصارع لفرض سلطتها في المدينة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى