رياضة

اليوم.. مواجهة صعبة بين الإسماعيلى والمصرى فى الدورى المصرى

يلتقي اليوم الفريق الأول بالنادي الإسماعيلي مع النادي المصري البورسعيدي، في ديربي القناة رقم 123 تاريخيًا علي مستوي بطولة الدوري العام في تمام التاسعة مساء على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وخلال 122 لقاء سابق فقد نجح النادي الاسماعيلي زعيم منطقة القناة التاريخي في حصد 53 انتصار مقابل 44 تعادل و 25 فوز فقط لأبناء المدينة الباسلة.

وجاءت اهداف الاسماعيلي في المصري عن طريق 70 لاعبًا من قبل، يتصدرهم عماد سليمان المشرف العام علي الكرة حاليًا في النادي الاسماعيلي برصيد 10 أهداف ثم الأسطورة الراحل شحتة برصيد 9 أهداف و خالد القماش 7 أهداف.

وسبق لإيهاب جلال المدير الفنى الجديد للإسماعيلى القيادة الفنية للفريق البورسعيدى العام الماضى، حيث قاده في 36 مباراة بمختلف المسابقات، فاز في 14 وتعادل 13 وخسر 9، له 48 هدفًا وعليه 38 هدفًا، وفى كأس مصر قاد جلال المصري فى مباراتين فاز بواحدة وخسر الأخرى وله 4 أهداف وعليه 4 مثلهم وكليت شيت فى لقاء واحد، وفى كأس الكونفدرالية قاد الفريق البورسعيدى خلال 11 مباراة فاز فى 7 وتعادل 2 وخسر 2 وله 23 هدفًا وعليه 11 هدفًا وحقق كلين شيت فى 4 لقاءات.

فى سياق متصل، يتفوق على ماهر مدرب المصرى حاليا على الإسماعيلى بشكل طفيف فى تاريخ المواجهات السابقة حيث لعب ماهر ضد الدراويش 6 مباريات ، فاز الإسماعيلي فى مباراة وتعادل فى 3 مواجهات وخسر مباراتين أمام المدير الفني الحالي للمصري.

ويحتل الاسماعيلى المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدورى برصيد 11 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في لقاء وحيد وتعادل في 8 مباريات وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 14 هدفاً وتلقت شباكه 23 هدفاً فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعدما لعب 16 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 8 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 20 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدفاً ومازال لديه مباراة مؤجلة.

وطالب إيهاب جلال المدير الفني للنادى الاسماعيلى لاعبيه بالابتعاد عن التراخى والتركيز في المباراة من بدايتها لنهايتها لضمان الخروج بالنقاط الثلاث للهروب من الموقف الصعب الذى يعيشه الدراويش بحثاً عن تحقيق انتصار غائب منذ فترة طويلة ، في المقابل يسعى على ماهر المدير الفني للمصرى البورسعيدى لمواصلة قطار الانتصارات لتعزيز موقعه في المربع الذهبى للمسابقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى