رياضة

سبب إقالة باتشيكو ورجوع كارتيرون مرة ثانية… الزمالك بسترد كل لاعيبته المصابة ويستعد لمولودية الجزائر

كشفت لأول مرة اللجنة التنفيذية المكلفة بإدارة نادي الزمالك السبب وراء إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو من القيادة الفنية للفريق، والتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدرب السابق للأبيض.

وشن جمهور الزمالك هجومًا شرسًا ضد اللجنة المؤقتة للنادي بعد إقالة باتشيكو والاعتراض على عودة كارتيرون بسبب هروب الأخير من القيادة الفنية للفريق قبل مواجهة الرجاء المغربي بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الماضي.

إبراهيم عبدالله عضو لجنة الزمالك صرح تلفزيونيًا لقناة صدى البلد قائلًا :” كارتيرون لم يهرب من الزمالك، استقالته قبل نصف نهائي إفريقيا بالموسم الماضي كانت مقنعة”.

وأضاف:” الاستقرار على توجيه الشكر لباتشيكو لم يكن لأسباب فنية تتعلق بالنتائج، ولكن لأنه لم يكن هناك انضباط في أوضة اللبس”.

وأكمل: “كارتيرون لم يهرب، هناك أسباب دفعته للاستقالة والرحيل عن الفريق في هذا التوقيت”.

وخسر الزمالك في المباراة الأولى لكارتيرون بعد عودته أمام الترجي التونسي على ستاد القاهرة بنتيجة 1-0 للتقلص فرص الفريق في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق على هامش تدريبات اليوم المقامة باستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وحرص المدير الفني على شرح بعض الأمور الفنية للاعبين من أجل تطبيقها في التدريبات خلال الفترة الحالية.

وطالب كارتيرون من اللاعبين ضرورة التركيز في الفترة الحالية من أجل الاستفادة من فترة توقف الدوري لعلاج الأخطاء التي يعاني منها الفريق.

استخدم الجهاز الطبى بنادى الزمالك، برئاسة الدكتور محمد أسامة، جهاز الإشارات الضوئية لتأهيل حازم إمام ظهير أيمن الفريق الكروى الأول للتعافى سريعًا من الإصابة التى لحقت به فى عضلة السمانة.

ونشر الدكتور أسامة مقطع فيديو صغير عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، خلال استخدم الإشارات الضوئية لتأهيل حازم إمام، والذى ظهر خلاله اللاعب فى حالة تحسن كبيرة.

انتظم المغربي حميد أحداد، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فى التدريبات الجماعية للفريق اليوم، الأحد، بعدما تماثل للشفاء من الوعكة الصحية التى أبعدته عن تدريبات الأمس، واطمأن الجهاز الطبي على سلامة اللاعب، وجاهزيته للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية بعد تماثله للشفاء.

كما شارك يوسف اوباما فى التدريبات الجماعية للفريق، بعدما أنهى اللاعب برنامجه التأهيلي الذي خاضه بالأمس فى صالة الجيمانيزيوم بالنادي، حيث كان يعاني من إجهاد عضلي، وخضع لتدريبات تأهيلية بالأمس قبل أن يشارك في تدريبات الفريق اليوم بصورة طبيعية.

وأجرى الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تقسيمة قوية بين لاعبي الفريق خلال التدريب، وقام المدير الفني بتقسيم اللاعبين لفريقين في منتصف الملعب، وحرص كارتيرون على إيقاف التقسيمة لشرح بعض الأمور الفنية، وعلاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

كما حرص الجهاز الفني على الاهتمام برفع معدلات اللياقة البدنية، وقام بتقسيم اللاعبين لأربع مجموعات أدت كل مجموعة تدريبات بدنية قوية تحت إشراف فرناندو مدرب الأحمال.

ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى